البث المباشر

عمليات مشتركة للمقاومة في غزة.. كمائن محكمة واستهداف جنود وآليات بالقذائف

الثلاثاء 27 فبراير 2024 - 07:48 بتوقيت طهران
عمليات مشتركة للمقاومة في غزة.. كمائن محكمة واستهداف جنود وآليات بالقذائف

ضمن إطار مواصلة المقاومة الفلسطينية التصدي للقوات الإسرائيلية في قطاع غزّة، أعلنت كتائب الشهيد عز الدين القسّام، الجناح العسكري لحركة حماس، دكّها تجمّعاً لقوات الاحتلال المتوغّلة، جنوبيّ حي الزيتون، جنوبي شرقي مدينة غزّة، بقذائف "الهاون" من العيار الثقيل.

وافاد تقرير أن سرايا القدس، الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي، اكدت استهدافها آليتين عسكريتين إسرائيليتين بقذائف الـ"R P G"، في محيط مفترق دولة، في حي الزيتون.

وجنوبي حي الزيتون، قصفت السرايا تجمّعاً لجنود الاحتلال وآلياته بوابل من قذائف "الهاون" النظامي، من عيار 60 ملم.

أما في وسط خان يونس، جنوبي قطاع غزّة، فأسقطت سرايا القدس طائرةً إسرائيليةً من نوع "كواد كابتر"، خلال تنفيذها مهماتٍ استخبارية.

من جانبها، أكّدت كتائب المجاهدين، الجناح العسكري لحركة المجاهدين الفلسطينية، استهدافها تجمّعاتٍ لقوات الاحتلال، حنوبي شرقي غزّة، بصواريخ قصيرة المدى، بينما  تمكّنت من قصف "راعيم" برشقة صاروخية، صباح الاثنين.

وأعلنت كتائب المجاهدين تمكّنها من استهداف جرافةٍ عسكريةٍ إسرائيلية، بقذيفة "سعير" مضادة للدروع، محقّقةً إصابةً مباشرة، عند محور التصدي للتقدم في حي الزيتون.

أما كتائب شهداء الأقصى، فأكّدت تمكّن مقاتليها من قصف حشود لآليات "جيش" الاحتلال، بقذائف "الهاون"، عند محور التقدم في مدينة خان يونس.

في غضون ذلك، نشرت "شهداء الأقصى" مشاهد عن معدّات عسكرية ومقتنيات شخصية لجنود الاحتلال الإسرائيلي، غنمتها بعد الاشتباك مع قوةٍ إسرائيليةٍ خاصة، جنوبي حي الزيتون.

عمليات مشتركة

وفي إطار التعاون بين مختلف الأجنحة العسكرية لفصائل المقاومة الفلسطينية، أوقعت كتائب القسّام وسرايا القدس قوةً إسرائيليةً في كمين محكم، في محيط جامعة فلسطين وسط القطاع.

واستُخدمت في الكمين العبوات والقذائف المضادة للدروع والأفراد، الأمر الذي أدى إلى إيقاع عناصر القوة الإسرائيلية بين قتيل ومصاب.

وفي عملية مشتركة أخرى، دكّت كتائب القسّام، بالاشتراك مع كتائب المقاومة الوطنية، الجناح العسكري للجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين، تجمّعاً لقوات الاحتلال جنوبي حي الزيتون، بقذائف "الهاون".

ونفّذت سرايا القدس وكتائب المقاومة الوطنية عمليةً مشتركةً قصفت فيها تجمّعاتٍ للآليات الإسرائيلية بقذائف "الهاون"، في بيارة ساق الله، شرقي حي الزيتون.

وبينما تواصل المقاومة تصدّيها للقوات الإسرائيلية المتوغّلة في القطاع، موقعةً في صفوفها الخسائر الفادحة في العتاد والأرواح، أقرّ "الجيش" الإسرائيلي، صباح الاثنين، بإصابة ضابط و4 جنود بجروح خطرة، خلال المعارك ضدّ المقاومة، شمالي قطاع غزّة وجنوبيّه.

وأول أمس، اعترف "الجيش" الإسرائيلي بمقتل 3 جنود إضافيين في صفوفه، بينهم اثنان تابعان للواء "غفعاتي"، خلال المعارك مع المقاومة الفلسطينية.

وبهذا، يرتفع عدد قتلى "الجيش" الإسرائيلي المعترف بهم إلى 580، منذ الـ7 من تشرين الأول/أكتوبر الماضي، بينهم 241 سقطوا في المعارك البرية داخل غزّة.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة