البث المباشر

لبنان.. محاضرة بعنوان "الصحيفة السجادية على ضوء القرآن"

الأحد 25 فبراير 2024 - 21:57 بتوقيت طهران
لبنان.. محاضرة بعنوان "الصحيفة السجادية على ضوء القرآن"

أقامت دار حراء "أم الكتاب" في مكتبتها في منطقة "الرويس" بالعاصمة بيروت محاضرة دينية من كتاب "الصحيفة السجادية على ضوء القرآن الكريم".

وأقامت دار حراء أم الكتاب في مكتبتها في منطقة "الرويس" بالعاصمة اللبنانية بيروت محاضرة دينية من كتاب "الصحيفة السجادية على ضوء القرآن الكريم"، وذلك نهار الخميس الواقع في 22 فبراير 2024م.

وفي رحاب ولادة الامام "علي بن الحسين" زين العابدين (عليه السلام)، ناقشت المتطوعة في نادي المطالعة في"حِراء، أمّ الكتاب" "سارة معتوق" فصلاً جديداً من كتاب "الصحيفة السجادية على ضوء القرآن الكريم" الذي تناولت فيه الجانب السياسي حيث أضافت بأسلوبها الشيق والهادىء جوًا من السكينة والألفة على النقاش الذي جرى بأسلوب دردشة مع الحاضرات ربطن فيها الماضي بالحاضر.

وأكدت الأخت سارة على ثلاثة قواعد أساسية للسياسة وفقاً للقرآن الكريم، ومرت على دعاء الثغور، ثم أشارت إلى رسالة الحقوق وحق المستشير وفقًا للإمام "علي بن الحسين"  زين العابدين (عليه السلام) في ذلك.

وناقشت الحاضرات بالإجابة عن سؤال "مع من نتشاور؟"، ثم توقفت سارة على آداب الدعاء وجرى التباحث مع الحاضرات في مقاطع من دعاء الإمام "زين العابدين" (عليه السلام) في دفع الأعداء.

واختتم اللقاء بقرعة للحاضرات على قصة تحمل أحد القيم الحسينية "أخاف أن يأخذه غيري". 

يذكر أن هذا الكتاب السابع الذي تناقشه مكتبة "حِراء، أمّ الكتاب" منذ افتتاح نادي المطالعة في حزيران 2023، من ترغب بالانضمام لنادي المطالعة والتلخيص يمكنها التواصل مع المكتبة على واتساب 009611556772.

 

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة