البث المباشر

إيران توفر لدول المنطقة إمكانية الوصول إلى المياه الحرة

الأحد 25 فبراير 2024 - 12:14 بتوقيت طهران
إيران توفر لدول المنطقة إمكانية الوصول إلى المياه الحرة

شدد مساعد وزير الطرق والتنمية الحضرية في الجمهورية الإسلامية الإيرانية، "داريوش أماني"،على دبلوماسية تطوير النقل الدولي والإستعداد لتوفير أقصى قدر من الوصول لدول المنطقة إلى المياه الحرة عبر الترانزيت ومن خلال ممرات الأراضي الإيرانية و قال : إيران توفر لدول المنطقة إمكانية الوصول إلى المياه الحرة.

وأشار "داريوش أماني" في الإجتماع الـ 86 للجنة النقل البري الذي عقد في اللجنة الإقتصادية والإجتماعية لأوروبا بالأمم المتحدة، إلى تكييف آراء منظمة النقل البري والطرق بشأن الدور الرئيسي للنقل البري في إمكانية التنمية الاقتصادية والحد من تغير المناخ وأعرب عن ارتياحه للمشاركة النشطة للوفد الإيراني في الإجتماع.

وأشار إلى نمو النقل البري وأضاف: يجب أن تحافظ خدمات النقل البري على المنافسة للمجتمع بحلول منخفضة التكلفة وسريعة العائد.

وقال خلال مشاركته في الندوة المتخصصة حول النقل المستدام والتي استضافها وفد تركمانستان في اطار اجتماع عقد في المكتب الأوروبي للأمم المتحدة: من المهم كيفية استغلال فرصة هذا الغجتماع في مجال تطوير علاقات النقل مع الدول غير الساحلية.

وشدد على دبلوماسية تطوير النقل الدولي والإستعداد لتوفير أقصى قدر من الوصول لدول المنطقة إلى المياه الحرة عبر الترانزيت وفي إطار التفاعل وعبر ممرات الأراضي الإيرانية.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة