البث المباشر

عبد اللهيان ونظيره الباكستاني يناقشان تطورات غزة وتعزيز العلاقات بين بلديهما

الجمعة 23 فبراير 2024 - 19:42 بتوقيت طهران
عبد اللهيان ونظيره الباكستاني يناقشان تطورات غزة وتعزيز العلاقات بين بلديهما

أجرى وزير الخارجية الإيراني، حسين أمير عبد اللهيان، ووزير الخارجية الباكستاني، جليل عباس جيلاني، بعد ظهر اليوم محادثات هاتفية.

وفيما يتعلق بإجراء الانتخابات الوطنية الباكستانية، أعرب أمير عبد اللهيان عن ارتياحه لنجاح إجراء هذه الانتخابات، وأعرب عن أمله في إختيار رئيس الوزراء الجديد وتشكيل مجلس الوزراء الباكستاني وبدء عملهم الرسمي في أقرب وقت ممكن.

وقد أثار أمير عبد اللهيان القضايا التي تم الاتفاق عليها خلال زيارته الأخيرة لإسلام آباد، وأكد أهمية التواصل بين المؤسسات المسؤولة في البلدين لمتابعة وتنفيذ الاتفاقيات التي تم التوصل إليها.

كما أعرب وزير الخارجية الباكستاني عن تمنياته بنجاح إجراء انتخابات مجلس خبراء القيادة ومجلس الشورى الإسلامي في إيران الأسبوع المقبل، موضحا خطوات وكيفية تشكيل الحكومة وتقديم رئيس الوزراء في باكستان.

واعتبر جيلاني مكانة الجمهورية الإسلامية الإيرانية في السياسة الخارجية الباكستانية عالية وأبعد من ذلك، واطلع على التطورات الداخلية لهذا البلد، وأضاف: "الجميع في باكستان ينتظر زيارة فخامة السيد رئيسي إلى اسلام آباد".

كما ناقش الطرفان آخر التطورات في غزة، ورحب وزير الخارجية الباكستاني باقتراح إيران لعقد اجتماع استثنائي لوزراء خارجية الدول الإسلامية بهدف إنهاء الإبادة الجماعية في غزة والضفة الغربية.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة