البث المباشر

إيران تشارك في المؤتمر الدولي لمنظمة "الفاو"

الإثنين 19 فبراير 2024 - 22:22 بتوقيت طهران
إيران تشارك في المؤتمر الدولي لمنظمة "الفاو"

أعلنت منظمة الأغذية والزراعة التابعة للأمم المتحدة (الفاو) أن إيران سترسل وفدا رفيع المستوى إلى مؤتمر دولي كبير في كولومبو بسريلانكا، في جهد متعدد الأطراف لإصلاح النظم الزراعية والغذائية في جميع أنحاء منطقة آسيا والمحيط الهادئ.

وتعقد منظمة الأغذية والزراعة التابعة للأمم المتحدة (الفاو)، عقب سنوات من جائحة كورونا وطوارئ تغير المناخ والأسواق والاقتصادات غير المستقرة التي أثرت على ملايين المنتجين والمستهلكين، المؤتمر الإقليمي السابع والثلاثين لآسيا والمحيط الهادئ من قبل الحكومة السريلانكية.

والمؤتمر الإقليمي لآسيا والمحيط الهادئ سيعقد في اطار اجتماع وزاري في الفترة من 19 إلى 22 فبراير.

ومن المنتظر أن يسافر المدير العام للفاو الدكتور تشو دونجيو للمشاركة في الاجتماع الوزاري، ويترأس الوفد الإيراني نائب وزير الزراعة علي رضا مهاجر.

وقال يوباك دوهوج، الممثل المؤقت لمنظمة الأغذية والزراعة التابعة للامم المتحدة في جمهورية إيران الإسلامية: إن ممثلية منظمة "الفاو" في جمهورية إيران الإسلامية، تقوم بتعزيز قدرة المجتمع على الصمود في مواجهة الكوارث الطبيعية وتأثيرات تغير المناخ في إيران، الى جانب دعم الزراعة المستدامة وحماية التنوع البيولوجي.

وأضاف: إن مشاركة ايران رفيعة المستوى في هذا المؤتمر المهم ستسهل مهمة "الفاو" في إيران وفي جميع أنحاء منطقة آسيا والمحيط الهادئ، لأن جميع الدول الأعضاء تسعى لتحقيق أهداف مشتركة وصولا لأهداف التنمية المستدامة بحلول عام 2030، وخاصة الأهداف المتعلقة بالجوع والفقر وعدم المساواة. كما أن معظم المواضيع التي تناقش حيوية أيضًا بالنسبة لجمهورية إيران الإسلامية.

وبشكل عام، تعد مجالات المحاصيل والثروة الحيوانية والصحة الحيوانية والثروة السمكية وتربية الأحياء المائية والغابات وإدارة المياه وتغير المناخ من الأولويات الرئيسية لإيران.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة