البث المباشر

عدوان إسرائيلي ممنهج.. اعتقال 7100 فلسطيني منذ 7 أكتوبر في الضفة الغربية

الإثنين 19 فبراير 2024 - 18:10 بتوقيت طهران
عدوان إسرائيلي ممنهج.. اعتقال 7100 فلسطيني منذ 7 أكتوبر في الضفة الغربية

ارتفعت حصيلة المعتقلين الفلسطينيين في الضفة الغربية منذ السابع من تشرين الأول/ أكتوبر الماضي، إلى أكثر من 7100 معتقل، وذلك وفقاً لكلٍ من هيئة شؤون الأسرى والمحرّرين، ونادي الأسير الفلسطيني.

وأوضحت المؤسّستان الفلسطينيتان، في بيانٍ صحافي اليوم الإثنين، أنّ حصيلة الاعتقالات هذه تشمل من جرى اعتقالهم أثناء مداهمة قوات الاحتلال الإسرائيلي للمنازل، أو أثناء مرورهم عبر الحواجز العسكرية، إضافةً إلى من اضطروا إلى تسليم أنفسهم تحت الضغط والتهديد، ومن احتُجزوا كرهائن.

وأشار البيان إلى أنّ قوات الاحتلال اعتقلت منذ مساء أمس الأحد، وحتى صباح اليوم 25 مواطناً على الأقل من الضفة الغربية، بينهم أسرى سابقون، حيث تركّزت عمليات الاعتقال في محافظة الخليل، فيما توزّعت بقية الاعتقالات على محافظات: رام الله، وبيت لحم، ونابلس، وأريحا، والقدس المحلتة.

ونوه إلى أنّ تلك القوات اقتحمت بلدة قباطية جنوب جنين، حيث شهدت البلدة عمليات تحقيقٍ ميداني طالت العشرات من الفلسطينيين، تمّ اعتقال مجموعةٍ منهم، وأُفرج عن آخرين لاحقاً.

وتواصل قوات الاحتلال تنفيذ عمليات اقتحام وتنكيل واسعة خلال حملات الاعتقال، واعتداءات بالضرب المبرح، وتهديدات بحق المعتقلين وعائلاتهم، إلى جانب عمليات التخريب والتدمير الواسعة في منازل المواطنين.

ويُصعّد الاحتلال الإسرائيلي عدوانه على الضفة الغربية، بالتزامن مع عدوانه على قطاع غزة، المستمر منذ 136 يوماً.

يُشار إلى أنّ المستوى العسكري الإسرائيلي يحذّر من انفجار الضفة الغربية خلال شهر رمضان المبارك مع تصاعد وتيرة المواجهات في مدنها بين المقاومين الفلسطينيين وقوات الاحتلال.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة