البث المباشر

المقاومة في لبنان تقصف مواقع وتجمعات الاحتلال الصهيوني وتوقع قتلى وجرحى

الأحد 18 فبراير 2024 - 20:18 بتوقيت طهران
المقاومة في لبنان تقصف مواقع وتجمعات الاحتلال الصهيوني وتوقع قتلى وجرحى

تواصل المقاومة الإسلامية في لبنان - حزب الله ـ استهداف مواقع الاحتلال الإسرائيلي ومستوطناته، وتستهدف تجمعين لجنود الاحتلال في "إيفن مناحيم" و"البغدادي".

تواصل المقاومة الإسلامية في لبنان - حزب الله - استهداف مواقع الاحتلال الإسرائيلي ومستوطناته، دعماً للشعب الفلسطيني في قطاع غزّة وإسناداً لمقاومته، ورداً على ‌‌‏الاعتداءات الإسرائيلية على القرى والمنازل المدنية في جنوبي لبنان.

وعند الساعة الـ 3.45، استهدفت المقاومة موقع "السمّاقة" في مزارع شبعا اللبنانية المحتلة بالأسلحة المناسبة، للمرة الثانية بعد دقائق من الاستهداف الأول، وحقّقت فيه إصابات مباشرة.

وقبلها، استهدفت المقاومة ‏تموضعاً لجنود الاحتلال في مستعمرة "إيفن مناحيم" بالأسلحة المناسبة، وحقّقت فيه إصابات مباشرة، مؤكّدةً إيقاع جنود الاحتلال بين قتيلٍ وجريح.‏

كما استهدفت المقاومة تموضعاً ‏لجنود العدو في مثلث "الطيحات"، واستهدفت مبنى يتموضع فيه جنود الاحتلال في مستوطنة "يارؤون"، بالأسلحة المناسبة، وحقّقت فيهما إصابات مباشرة.

كذلك، نشرت المقاومة بيانين، أكّدت فيهما استهداف ‌‏مجاهديها تجمعين ‏لجنود الاحتلال أحدهما في مستعمرة "شوميرا" والآخر في محيط موقع "البغدادي"، بالأسلحة الصاروخية، وتحقيق إصابات مباشرة فيهما.

وبالتزامن، أفادت وسائل إعلام إسرائيلية بأنّ سكان مستوطنات الشمال أبلغوا عن دوي انفجار قوي جداً في مستوطنة "شلومي" عند الحدود مع لبنان.

كذلك، أشار الإعلام الإسرائيلي إلى إطلاق صاروخ من لبنان نحو "كيبوتس يفتاح" في الشمال على الحدود مع لبنان، إضافةً إلى سقوط صواريخ في منطقة "إصبع الجليل".

وعقب ذلك، أفادت وسائل إعلام إسرائيلية بانقطاع التيار الكهربائي في عسقلان وبتاح تكفا وهرتسليا وديمونا وريشون لتسيون وصفد وحيفا وغيرها، مشيرةً إلى أنّ نحو 120 ألف إسرائيلي من دون كهرباء بسبب عطل في إحدى محطات الطاقة.

يأتي ذلك في وقتٍ يُواصل الاحتلال اعتداءاته على لبنان، إذ أفاد مراسلنا بأنّ سلسلة غارات للاحتلال الإسرائيلي استهدفت أطراف بلدات عديسة وعيترون ويارون الحدودية.

وأمس، عبّرت وسائل إعلام إسرائيلية عن مخاوفها من أنّ الإطلاق المفاجئ للصواريخ الدقيقة من لبنان على مواقع حساسة في "إسرائيل"، من شأنه أن "يمنح حزب الله ميزة كبيرة بمجرد بدء الحرب".

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة