البث المباشر

"ديكلاسيفايد": مع استمرار الإبادة في غزة.. بريطانيا تدرّب ضباطاً إسرائيليين

الثلاثاء 13 فبراير 2024 - 21:50 بتوقيت طهران
"ديكلاسيفايد": مع استمرار الإبادة في غزة.. بريطانيا تدرّب ضباطاً إسرائيليين

كشف موقع "ديكلاسيفايد" البريطاني أنّ وزارة الدفاع البريطانية استضافت، بالتزامن مع استمرار الإبادة الجماعية التي تقوم بها "إسرائيل" في قطاع غزة، أفراداً من القوات الإسرائيلية لمتابعة "دوراتٍ تدريبية في قيادة الدفاع".

وقالت الصحيفة إن وزير الدفاع في الحكومة البريطانية، جيمس هيبي، أقرّ امام البرلمان، رداً على سؤالٍ مكتوب من النائب عن حزب "ألبا"، كيني ماكاسكيل، أنّ "إسرائيل ممثلة بأفرادٍ من القوات المسلحة في سفارتها في المملكة المتحدة، وكمشاركين في الدورات التدريبية التي يقودها الدفاع في المملكة المتحدة". 

وكانت حكومة المملكة المتحدة قد أقرت في وقت سابق بأن 9 طائرات عسكرية إسرائيلية هبطت في بريطانيا منذ السابع من تشرين الأول/أكتوبر 2023، رافضةً الإفصاح عما تحمله تلك الطائرات أو ما تفعله.

وأرسل سلاح الجو الملكي البريطاني 48 طائرة عسكرية إلى "إسرائيل" منذ أن بدأت قصف غزة، بحسب الموقع، والذي كشف أيضاً أنّ بريطانيا قامت بـ 65 مهمة تجسّس على غزة من قاعدتها العسكرية والاستخباراتية الواسعة في قبرص.

ولم يوضح رد وزير الدفاع البريطاني أمام برلمان بلاده ما هي الدورات التي تحضرها القوات الإسرائيلية حالياً في بريطانيا.

وكانت صحيفة "الغارديان" البريطانية، نشرت أمس الاثنين، تقريراً قالت فيه إنّ 30 منظمة في بريطانيا وجّهت رسالة لوزير الخارجية ديفيد كاميرون، طالبته بتعليق توريد الأسلحة إلى "إسرائيل".

جاء في الرسالة أنه على حكومة المملكة المتحدة واجب ليس فقط دعم أوامر محكمة العدل الدولية، ولكن تغيير سياسة المملكة المتحدة من خلال تعليق توريد الأسلحة إلى "إسرائيل".

كما كان عمّال بريطانيون، قد عطّلوا قبل أيام إقامة حفل لجمع التبرّعات للجنود الإسرائيليين، دعا إليه المؤلف والمعلّق البريطاني المتطرّف، دوغلاس موراي، في لندن، وذلك رفضاً للعدوان الإسرائيلي على قطاع غزة، على الرغم من أنّ إدارة الحفل عرضت عليهم أجراً يفوق أجرهم بـ 3 أضعاف.

 

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة