البث المباشر

العتبة الحسينية تستعد لإقامة مهرجان ربيع الشهادة الثقافي

الثلاثاء 13 فبراير 2024 - 22:00 بتوقيت طهران
العتبة الحسينية تستعد لإقامة مهرجان ربيع الشهادة الثقافي

أعلنت العتبة الحسينية المقدسة، عن إكمال كافة الاستعدادات الخاصة بإقامة مهرجان ربيع الشهادة الثقافي الدولي بنسخته السابعة عشرة بمشاركة (100) شخصية مؤثرة من (30) دولة.

وأعلنت اللجنة المنظمة في تصريح صحفي لموقع العتبة الحسينية أن فعاليات المهرجان الثقافي الدولي ستمتد للفترة من 14 الى 18 شباط/ فبراير 2024.

 

مهرجان ربيع الشهادة الثقافي الدولي

وقال رئيس اللجنة التحضيرية للمهرجان علي كاظم سلطان في حديث: إنه “بتوجيه مباشر من قبل ممثل المرجعية الدينية العليا الشيخ عبد المهدي الكربلائي، أكملت الكوادر واللجان المكلفة بتنظيم المهرجان الثقافي الدولي السابع عشر كافة الاستعدادات الخاصة بالمهرجان واقامته بالوقت المحدد”.

وأوضح أن “المهرجان يقام تحت شعار (الإمام الحسين -عليه السلام- استنهاض الأحرار وسر الانتصار) ويشارك به (100) شخصية مؤثرة من (30) دولة”.

 

إقامة معرض كربلاء الدولي

وبين أن “المهرجان يتضمن جلسات بحثية حول الإمام الحسين (عليه السلام) والسيدة زينب وابي الفضل العباس (عليهما السلام)، وأصحاب الإمام الحسين (عليه السلام) ومدينة كربلاء المقدسة”.

وتابع أن “المهرجان سيتضمن أيضا اقامة معرض كربلاء الدولي الثامن عشر للكتاب والذي يضم (75.000) عنوان من (99) دار نشر عراقية وعربية وأجنبية”، لافتا إلى أن “هناك معرضا آخرا سيقام خاصا ببراءات الاختراع العالمية بوجود (50) براءة اختراع عراقية”.

 

أمسيات بالشعر العربي الفصيح

وبين أن “المهرجان سيتخلله امسيات بالشعر العربي الفصيح واخرى بالشعر الشعبي العراقي، فضلا عن احتفالات في المدارس والجامعات وبعض الدوائر الكبرى”.

وأشار إلى أن “الصحن الحسيني الشريف سيشهد حفل افتتاح المهرجان وذلك في تمام الساعة الثالثة من مساء يوم الاربعاء 14 شباط/ فبراير 2024”.

يذكر أن العتبة الحسينية المقدسة تقيم مهرجان ربيع الشهادة الثقافي الدولي سنويا وبحضور شخصيات أكاديمية ورجال دين كبار ومفكرين وعلماء من مختلف الطوائف والأديان ومن جميع بلدان العالم.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة