البث المباشر

الرئيس الايراني يدعو منظمة السياحة العالمية للتعريف بالمعالم السياحية في بلاده

الإثنين 12 فبراير 2024 - 19:04 بتوقيت طهران
الرئيس الايراني يدعو منظمة السياحة العالمية للتعريف بالمعالم السياحية في بلاده

اعتبر الرئيس آية الله سيد ابراهيم رئيسي، تقديم المعالم السياحية في إيران من قبل منظمة السياحة العالمية، بأنه يلعب دورا مهما في تعريف هذه المعالم، مؤكدا ضرورة تقديم هذه المنظمة المعالم الثقافية والحضارية والسياحية الموجودة في ايران الى الدول الأخرى.

جاء ذلك لدى استقباله الأمين العام لمنظمة السياحة العالمية "زوراب بولوليكا شويلي" الذي يزور الجمهورية الاسلامية الايرانية حاليا، على هامش الاجتماع الدولي الـ 17 للسياحة الذي عقد في طهران اليوم الأثنين.

وأعرب الرئيس " رئيسي " عن ارتياحه للتعاون الجيد القائم بين منظمة السياحة العالمية ووزارة السياحة والتراث الثقافي الايراني، معتبرا مثل هذا التعاون يحظى بأهمية بالغة، وشجع الضيف على زيارة المعالم السياحية في ايران.

وتابع قائلا: ان المزيد من تعرف المنظمة العالمية على السياحة في ايران والمعالم الثقافية والحضارية والسياحية فيها، يؤدي دورا مهما لإطلاع الدول الاخرى على الامكانيات الموجودة في ايران الاسلامية.

وأشار آية الله "رئيسي" الى مؤامرة التخويف من ايران "ايران فوبيا" التي تخطط لها بعض الدول الغربية، وشدد على أن الاستعمار يخطط لمثل هذه الأهداف التي يجب التصدي لها بقوة.  

بدوره اعتبر المسؤول الدولي حضور آية الله " رئيسي " في هذا الاجتماع الدولي بأنه قرار لم يسبق له مثيل ودليل على الأهمية التي توليها حكومة الجمهورية الاسلامية الايرانية لموضوع السياحة، وأكد أن هذا الحضور يحمل رسالة ايجابية للغاية للناشطين في مجال السياحة في ايران والمنطقة.

وانتقد الاعلام السلبي الذي تمارسه بعض وسائل الاعلام الغربية ضد ايران الاسلامية، وشدد على أن الهدف من زيارته الى الأخيرة هو تقديم الثقافة والحضارة الغنية للشعب الايراني وكذلك تقديم المعالم التاريخية والسياحية في ايران التي تملك الكثير من الامكانات الجيدة للغاية في المجال السياحي، وخاصة سياحة السلامة الى العالم.

وأشاد بحكومة الجمهورية الاسلامية الايرانية لقرارها الغاء تأشيرات عشرات دول العالم، ووصفه بالخطوة المهمة للغاية في مجال تطوير السياحة في ايران الاسلامية.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة