البث المباشر

روسيا تهدد أمريكا بشأن خططها النووية في بريطانيا

الإثنين 5 فبراير 2024 - 18:25 بتوقيت طهران
روسيا تهدد أمريكا بشأن خططها النووية في بريطانيا

هدد مندوب روسيا الدائم لدى الأمم المتحدة في جنيف، غينادي جاتيلوف، اليوم الاثنين، برد قوي من بلاده على "خطط الولايات المتحدة لنشر أسلحة نووية في بريطانيا".

وقال "غاتيلوف"، إن "موسكو تراقب المعلومات حول إعادة تنشيط قاعدة جوية في بريطانيا بالأسلحة النووية الأمريكية"، مضيفا "هناك حديث أيضا عن إمكانية إرسال أسلحة نووية إلى دول البلطيق، وإلى بولندا وكل هذا يخلق وضعا متوترا".

وتابع المسؤول الروسي قائلا "نحن نراقب كيف تسير التطورات في هذا الاتجاه، بالطبع، إذا كان الأمر كذلك، فستضطر روسيا إلى الرد بالمثل".

وفي وقت سابق، كشف صحيفة "تلغراف" البريطانية، نقلا عن وثائق للبنتاغون، أن "الولايات المتحدة تخطط لأول مرة منذ 15 عاما لنشر أسلحة نووية في المملكة المتحدة".

وأفادت الصحيفة بأن هناك "خططا لكي تحتوي قاعدة لاكنهيث الجوية البريطانية في سوفولك على رؤوس حربية نووية تبلغ ثلاثة أضعاف قوة القنبلة التي ألقيت على هيروشيما".

ومن جهتها، ذكرت صحيفة "بوليتيكو" أن رئيس الأركان العامة للقوات المسلحة البريطانية، باتريك ساندرز، دعا البريطانيين إلى الاستعداد للخدمة في الجيش في حالة نشوب صراع مع روسيا، في حين رفضت وزارة الدفاع الأمريكية تأكيد أو نفي وجود خطط لنشر أسلحة نووية في المملكة المتحدة".

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة