البث المباشر

طهران: لن نتردد في استخدام قدراتنا والآخرون لمسوا اقتدارنا

الإثنين 5 فبراير 2024 - 16:35 بتوقيت طهران
طهران: لن نتردد في استخدام قدراتنا والآخرون لمسوا اقتدارنا

علق المتحدث باسم وزارة الخارجية الايرانية ناصر كنعاني على كلام مستشار الامن القومي الاميركي جيك سوليفان حول احتمال الهجوم على ايران قائلا، ان ايران لن تتردد قيد أنملة في استخدام قدراتها لرد يبعث على الندم وان الآخرين قد لمسوا اقتدار ايران من قبل.

واضاف كنعاني في مؤتمره الصحفي الاسبوعي اليوم الاثنين "اذا كان البعض يفكر في استقرار المنطقة فعليه ان يفكر في مصدر الأزمات في المنطقة".

وتابع المتحدث باسم وزارة الخارجية الايرانية: نحن لسنا بصدد تعميق الأزمة في المنطقة وان خطواتنا الدبلوماسية طوال الشهور الاربعة الماضية اثبتت بأننا نبحث عن ايجاد ارضية لاستقرار المنطقة والحؤول دون اتساع رقعة الأزمة، فلا وكلاء لايران بالمنطقة بل ان اميركا هي التي تستخدم الكيان الصهيوني من اجل تحقيق مصالحها في المنطقة.

وتابع " ان السلام والاستقرار في المنطقة يتوقف على وقف الحرب في غزة ".

وردا على سؤال حول ادعاءات قوات سنتكوم الارهابية بانها هاجمت فيلق القدس التابع للحرس الثوري في العدوان الاخير على سوريا والعراق، قال كنعاني "هذه المزاعم باطلة وان اميركا لن تستطيع عبر كيل التهم لايران ان تبرر خرقها لميثاق الامم المتحدة ووحدة اراضي دول المنطقة، هذه التهم فارغة ومضللة ولها اهداف سياسية.

وفيما يتعلق بالتحالف البحري الغربي، قال كنعاني "نحن لا نعتبر مثل هذه الاحلاف الوهمية دعما للسلام، وان عدم تماشي العديد من الدول ومنها الاوروبية مع التحالف الاميركي يظهر عدم اتفاق هذه الدول ازاء الاوضاع السائدة بالمنطقة.

وعن مواقف بعض النواب الاميركيين ضد الكيان الصهيوني قال كنعاني بأن المعارضة لسياسات البيت الابيض الداعمة للكيان الصهيوني قد تصاعدت في اميركا، فالسياسات الاميركية اصبح لها معارضون جادون في الداخل بعد مضي 4 أشهر، وان استطلاعات الرأي تظهر تصاعد المعارضة لسياسات البيت الابيض.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة