البث المباشر

مسيرة حاشدة في جامعة صنعاء تضامناً مع غزة ودعماً لعمليات القوات المسلحة اليمنية

الأربعاء 31 يناير 2024 - 21:57 بتوقيت طهران
مسيرة حاشدة في جامعة صنعاء تضامناً مع غزة ودعماً لعمليات القوات المسلحة اليمنية

شهدت جامعة صنعاء، اليوم الأربعاء، مسيرة حاشدة تضامناً مع الشعب الفلسطيني ودعماً لعمليات القوات المسلحة اليمنية ضد الكيان الصهيوني والأمريكي وتنديداً بمجازر الإبادة الجماعية بحق أطفال غزة.

وردد المشاركون في المسيرة شعارات الحرية والبراءة من أعداء الأمة أمريكا وإسرائيل.

وأكدوا تفويضهم المطلق لقائد الثورة السيد عبد الملك بدر الدين الحوثي في كافة القرارات والخيارات لردع العدوان الأمريكي والبريطاني ونصرة فلسطين.

ورفع المشاركون من أكاديميين وإداريين وفنيين وطلاب وطالبات العلم الفلسطيني، مرددين هتافات منددة بالعدوان الأمريكي الصهيوني على غزة وما يرتكبه من مجازر مروعة بحق أبناء غزة، مؤكدين تضامنهم الكامل مع المقاومة في غزة والتأييد المطلق لعمليات البحر الأحمر لإسناد الشعب الفلسطيني.

وأشاد وزير التعليم العالي بمبادرة الجامعة في تنظيم مسيرة أسبوعية حاشدة لدعم ومساندة معركة “طوفان الأقصى” وربط الطلاب والطالبات بالقضية الفلسطينية.

ووجه الجامعات الحكومية والأهلية الاقتداء بجامعة صنعاء وتنظيم فعاليات وأنشطة ومسيرات جماهيرية حاشدة تضامناً مع الشعب الفلسطيني وإعلان الاستعداد والجاهزية لخوض معركة الفتح الموعود والجهاد المقدس مع الأشقاء في أبطال المقاومة بغزة.

وأكد الوزير حازب، تأييد كوادر التعليم العالي والمؤسسات التابعة له قرارات قائد الثورة فيما يتخذه في سبيل مواجهة قوى الاستكبار والطغيان والدعوة لخوض معركة الجهاد المقدس ضد العدو الصهيوني والأمريكي والبريطاني.

واستنكر مواقف أنظمة الدول العربية والإسلامية المعيب وخذلانها قضية الأمة المركزية والتواطؤ مع العدو الصهيوني الذي يرتكب مجازر مروعة بحق أطفال ونساء غزة.

ودعا وزير التعليم العالي، محور المقاومة إلى الجاهزية والاستعداد لخوض “معركة الفتح الموعود والجهاد المقدس” وعدم الركون لدول الخليج والأنظمة المطبعة والعميلة التي صنعتها اتفاقية سايكس بيكو ووعد بلفور.

بدوره أكد رئيس جامعة صنعاء، أن طلاب الجامعة يقفون إلى جانب القيادة الثورية في كل القرارات التي تتخذها دفاعاً عن المظلومين والمحرومين من النساء والأطفال الذين تستهدفهم آلة القتل الصهيونية الأمريكية.

واستنكر القاسم عباس الصمت العربي والإسلامي المعيب تجاه المجازر الوحشية التي يرتكبها الكيان الصهيوني بحق الفلسطينيين، مؤكداً أن زعماء الأمة العربية والإسلامية هم صنيعة المخابرات الصهيونية لحمايتهم.

وأكد بيان صادر عن المسيرة، أن موقف جامعة صنعاء جزء لا يتجزأ من موقف الشعب اليمني في مناصرة القضية الفلسطينية بكل الخيارات التي اتخذتها القيادة والشعب اليمني.

وأشار إلى استمرار دعم وإسناد الأشقاء في فلسطين، مثمناً موقف دولة جنوب أفريقيا النبيل وإدانة قرارات محكمة العدل الدولية التي لم تستطيع إيقاف المجازر والإبادة الجماعية بحق أطفال ونساء غزة.

وبارك البيان عمليات القوات المسلحة التي تستهدف السفن الإسرائيلية والأمريكية والبريطانية ومنها استهداف المدمرة الأمريكية "يو إس إس غريفلي" في البحر الأحمر صباح اليوم والمطالبة بتكثيف الضربات حتى رفع الحصار عن غزة.

ولفت البيان إلى جهوزية واستنفار جامعة صنعاء لمعركة "الفتح الموعود والجهاد المقدس"، والدعوة للجميع للالتحاق بالتسجيل في مكتب التعبئة العامة بالجامعة وكذا الدعوة لمقاطعة المنتجات والبضائع الصهيونية الأمريكية الأوروبية.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة