البث المباشر

وزير الدفاع : إطلاق ايران لـلأقمار الاصطناعية الثلاثة بوابة لمسار الاستكشاف الاستراتيجي

الأربعاء 31 يناير 2024 - 20:02 بتوقيت طهران
وزير الدفاع : إطلاق ايران لـلأقمار الاصطناعية الثلاثة بوابة لمسار الاستكشاف الاستراتيجي

اعتبر وزير الدفاع واسناد القوات المسلحة الايرانية العميد "محمد رضا قرائي اشتياني" الإطلاق الناجح للاقمار الاصطناعية باستخدام صاروخ "سيمرغ" الحامل للأقمار الصناعية هو تمهيد الطريق العظيم والبوابة الكبرى لمسار الاستكشاف الاستراتيجي المعقد وصعب الاستكشاف والتواجد وغزو الفضاءات المجهولة في الكون.

وفي رسالة الى منظمة الصناعات الجوية التابعة لوزارة الدفاع، اليوم الاربعاء، وضمن تقديره للجهود المبذولة من أجل تحقيق أهداف النظام المقدس للجمهورية الإسلامية الإيرانية ،كتب العميد اشتياني انه وانطلاقا من التوكل على الله والثقة بوعده تم الإطلاق الناجح لحامل الاقمار الصناعية "سيمرغ" ووضع ثلاثة أقمار صناعية في وقت واحد في مدار 1110 كم.

واعتبر وزير الدفاع واسناد القوات المسلحة الايرانية ان هذا النجاح الثمين هو تمهيد الطريق العظيم والبوابة الكبرى لمسار الاستكشاف الاستراتيجي المعقد والصعب والتواجد وغزو الفضاءات المجهولة في الكون.

واشار الى ان مواصلة هذا المسار هو مطلب قائد الثورة والامة والمدراء العظماء والمهتمين بمستقبل البلاد، موضحا بأن ذلك لا يتم بالاكتفاء فقط بهذا الانجاح انما ببذل جهد إضافي والاستفادة من التوجيهات والتعليمات وبثقة العلماء والمتخصصين وخبرة واقتدار العاملين في تلك الفئة لصنع مستقبل مشرق في هذا المجال.

وفي رسالته هذه، هنأ العميد اشتياني القائد العام للقوات المسلحة الإمام الخامنئي (دام ظله العالي) وعوائل الشهداء، والجرحى والفدائيين ،والشعب الإيران، وكافة الزملاء وأسرهم المخلصون في منظمة الصناعات الجوية، وكذلك منظمات الصناعات الإلكترونية التابعة لوزارة الدفاع وجامعة مالك الاشتر وغيرها من الإدارات الفعالة في هذا المجال ، مثمنا جهودهم وشاكرا اياهم على حسن تعاونهم في هذه الخطة الاستراتيجية الضخمة.

واشار الى ان هذا النجاح قد اظهر أن كراهية وحقد أعداء ايران لا تمنع التقدم العلمي الكبير لأبناء الجمهورية الإسلامية الايرانية.

 واضاف بان هذا التناغم الهادف والمليء بالخير والبركة لهذا الاطلاق الناجح عشية ذكرى انتصار الثورة الإسلامية المجيدة، يبشر بإنجازات جديدة في ازدهار المواهب في ظل القيادة الحكيمة للمؤسس العظيم للجمهورية الإسلامية الإيرانية الإمام الخميني (رضي الله عنه) والتوجيه الهادف للإمام الخامنئي العزيز(دام ظله العالي) الذي وضع البلاد اليوم في قمة الاحترام والتقدم الشامل والاستشرافي.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة