البث المباشر

اشتباكات عنيفة مع قوات الاحتلال في خان يونس

الإثنين 29 يناير 2024 - 10:14 بتوقيت طهران
اشتباكات عنيفة مع قوات الاحتلال في خان يونس

تخوض المقاومة الفلسطينية اشتباكات ضارية مع قوات الاحتلال الصهيوني وسط خان يونس وغربيها جنوبي القطاع، وقالت انها استهدفت دبابتي "ميركافا" بقذيفتي الياسين 105.

وقالت كتائب القسّام ان المقاومة الفلسطينية تخوض اشتباكاتٍ ضاريةً مع قوات الاحتلال جنوبي القطاع، مؤكدة استهدافها دبابتي "ميركافا" بقذيفتي "الياسين 105" في منطقة جورة العقادة غربي خان يونس.

كما نشرت كتائب القسّام مشاهد توثّق قصف القوات الإسرائيلية الراجلة، في محاور التقدم بالمنطقة الوسطى من القطاع، بقذائف "الهاون".

بدورها، أعلنت سرايا القدس، تفجير مجاهديها دبابة "ميركافا" إسرائيلية بعبوة برميلية شديدة الانفجار، في محور التقدم بمنطقة حي الأمل غربي المدينة. 

كذلك، استهدفت سرايا القدس 3 آليات عسكرية إسرائيلية بقذائف الـ"RPG"، في حي الأمل وجورة العقاد، وأكدت خوضها اشتباكاتٍ ضاريةً مع الجنود الإسرائيليين بالأسلحة الرشاشة والمناسبة، في محاور التقدم بحي الأمل والمعسكر وعبسان الكبيرة، في خان يونس. 

واستهدفت السرايا أيضاً، جنود الاحتلال وآلياته في منطقة تل الهوا، جنوبي غربي مدينة غزة، بقذائف "الهاون".

ونشرت مقطع فيديو بعنوان "عبواتنا.. براكينٌ بأجسادكم تتضرم"، يظهر تصنيع المقاومين العبوات الناسفة التي تستهدف القوات الإسرائيلية أثناء المعارك الدائرة في القطاع.

أما كتائب المجاهدين، الجناح العسكري لحركة المجاهدين، فأسقطت طائرةً مسيّرةً إسرائيلية، من نوع "Evo Max 4T"، جنوبي غزة، بالسلاح المناسب.

ونشرت كتائب المجاهدين مشاهد للمسيّرة الإسرائيلية التي أسقطها مجاهدوها.

إضافةً إلى ذلك، أكدت كتائب المقاومة الوطنية (قوات الشهيد عمر القاسم)، الجناح العسكري للجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين، خوضها اشتباكاتٍ ضاريةً، بالأسلحة المناسبة، مع جنود الاحتلال في محاور التقدم في المنطقة الوسطى بقطاع غزة.

والسبت، استهدفت سرايا القدس خط إمداد وسير آليات الاحتلال برشقة صاروخية وقذائف "الهاون"، شرقي مخيم المغازي، وسط قطاع غزة.

وقبل ذلك، أوقعت كتائب القسّام عدداً من جنود الاحتلال في كمينٍ محكَم شمالي غربي المخيم، بحيث أغلقت فتحة أحد الأنفاق على 7 جنودٍ إسرائيليين، ثم فجّرت فتحته بعبوة "رعدية" مضادة للأفراد، موقعة الجنود بين قتيلٍ وجريح.

وأقرّ "الجيش" الإسرائيلي، قبل يومين، بمقتل جندي من قوات الاحتياط في كتيبة الهندسة "8170"، التابعة للواء "جفعاتي"، ليلة الخميس، في المعارك البرية الدائرة مع المقاومة، جنوبي القطاع.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة