البث المباشر

بحرية حرس الثورة تحتجز سفينة تحمل مليوني لتر من الوقود المهرب وتعتقل طاقمها الأجنبي

الأحد 28 يناير 2024 - 16:55 بتوقيت طهران
بحرية حرس الثورة تحتجز سفينة تحمل مليوني لتر من الوقود المهرب وتعتقل طاقمها الأجنبي

أعلن قائد المنطقة الثانية لقوات حرس الثورة الإسلامية العميد حيدر هنريان مجرد، عن احتجاز سفينة أجنبية تحمل مليوني لتر من الديزل المهرب في الخليج الفارسي بالقرب من ميناء بوشهر جنوب البلاد.

وفي تصريح أدلى به للصحفيين اليوم الأحد، اعتبر العميد هنريان مجدر، مكافحة تهريب الوقود في الخليج الفارسي إحدى مهام بحرية الحرس الثوري وقال: إن حرس الثورة يعمل في مجال مكافحة تهريب الوقود حيث يقوم بمراقبة السفن في الخليج الفارسي على مدار الساعة.

وأضاف: إنه في ظل المراقبة الكاملة والرصد الإستخباراتي من قبل قوات المنطقة الثانية لبحرية حرس الثورة، تم هذا الصباح التعرف على سفينة أجنبية تحمل علم دولة من أوقيانوسيا وعلى متنها 2 مليون لتر من وقود الديزل المهرب.

وأضاف قائد المنطقة الثانية لبحرية حرس الثورة: بعد التعرف على هذه السفينة، تم ضبطها بامر قضائي على بعد 60 ميلا قبالة سواحل ميناء بوشهر، وتم اعتقال أفراد طاقمها الأجانب المكون من 14 فردا، وهم من دولتين آسيويتين.

وأعلن العميد هنريان مجرد عن استكمال الإجراءات القانونية وتسليم طاقم هذه السفينة إلى السلطات القضائية بمحافظة بوشهر وقال: إن حمولة الوقود المهرب سيتم تحويلها وفق القانون إلى الشركة الوطنية لتكرير وتوزيع المنتجات النفطية في محافظة بوشهر.

وذكر أن هذه هي السفينة الثانية التي يتم ضبطها بتهمة تهريب الوقود في الخليج الفارسي، وأضاف: كانت هذه السفينة تحت مراقبة استخباراتية منذ التزود بالوقود وتم احتجازها بعد دخولها منطقة العمليات للمنطقة الثانية لبحرية حرس الثورة.

وقال قائد المنطقة الثانية لبحرية حرس الثورة: إن بحرية حرس الثورة تراقب جميع التحركات في الخليج الفارسي باستخدام أدوات الرصد والكشف الحديثة.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة