البث المباشر

المقاومة الإسلامية في العراق تتبنى 5 هجمات ضد القوات الأميركية وفي الأراضي المحتلة

الأحد 28 يناير 2024 - 16:51 بتوقيت طهران
المقاومة الإسلامية في العراق تتبنى 5 هجمات ضد القوات الأميركية وفي الأراضي المحتلة

تبنّت المقاومة الإسلامية في العراق، اليوم الأحد، تنفيذ 5 هجمات، طالت القواعد الأميركية في سوريا والعراق ومنشأة بحرية للاحتلال داخل فلسطين المحتلة.

وأعلنت المقاومة العراقة، أنها هاجمت بالطائرات المسيّرة 5 قواعد للأعداء، 3 منها استهدفت القواعد الأميركية في سوريا، هي "الشدادي"، "الركبان" و"التنف"، والرابعة استهدفت قاعدة الاحتلال الأميركي قرب مطار أربيل، أما الخامسة فهي منشأة "زفولون" البحرية داخل فلسطين المحتلة.

كما نشرت، اليوم، مشاهد استهداف قاعدة الاحتلال الأميركي في "خربة عدنان" في سوريا، أمس السبت، بالطائرات المسيرة.

وفي وقتٍ سابق أمس، تعرّضت قاعدتا الاحتلال الأميركي، "كونيكو" و"القرية الخضراء" في العمق السوري إلى استهداف، أعلنت المقاومة الإسلامية في العراق مسؤوليتها عنه، في ظل "استمرارها في عملياتها في مواجهة الاحتلال الأميركي في المنطقة ورداً على المجازر الإسرائيلية في غزة".

كذلك، أعلنت استهدافها أيضاً قاعدة "عين الأسد" الأميركية المحتلة غربي العراق، عبر الطيران المسيّر.

ويأتي ذلك في إطار مواصلة المقاومة الإسلامية في العراق استهدافها القواعد الأميركية في سوريا والعراق، وقد وسّعت دائرة الاستهداف في ظل استمرار العدوان الإسرائيلي على غزّة، منفذةً عملياتها ضد أهداف في فلسطين المحتلة.

وفي هذا الصدد، أكد أمين عام كتائب سيد الشهداء في العراقي "أبو آلاء الولائي"، دخول المقاومة المرحلة الثانية من عملياتها والتي "تضمن إطباق الحصار على الملاحة البحرية الصهيونية في البحر المتوسط وإخراج موانئ الكيان عن الخدمة"، وذلك بعد أن عاودت الولايات المتحدة استهدافاتها في البلاد.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة