البث المباشر

ردا على قرار المحكمة الدولية.. "العال" الإسرائيلية تعلق رحلاتها إلى جنوب أفريقيا

السبت 27 يناير 2024 - 16:06 بتوقيت طهران
ردا على قرار المحكمة الدولية.. "العال" الإسرائيلية تعلق رحلاتها إلى جنوب أفريقيا

في خطوة عزتها إلى "الوضع الأمني ​​الحالي والانخفاض الحاد في الطلب" بعد اتهام جنوب أفريقيا تل أبيب بارتكاب إبادة جماعية في دعوى بمحكمة العدل الدولية، أعلنت شركة الطيران الإسرائيلية ‭)‬العال‭،(‬ الجمعة، أنها ستعلق مسار الرحلات إلى جوهانسبرغ في نهاية مارس/آذار القادم.

وأضافت الشركة الإسرائيلية، التي تسيّر ما يصل إلى رحلتين أسبوعيا من دون توقف إلى جوهانسبرغ، أنها ستغير الطائرات عريضة البدن التي تستخدمها في ذلك المسار للتوسع بالوجهات الحالية بينما تبحث عن مسارات جديدة، وفقاً لما أوردت "رويترز".

وفي 30 أكتوبر/ تشرين الأول 2023، توقفت شركة "العال" عن السفر في أجواء الخليج الفارسي بعد إنذارات أمنية.

وتوقفت الشركة عن الطيران على الطريق السريع إلى تايلاند، واعتمدت تحويلة لا تمر فوق السعودية ودول الخليج ( الفارسي)".

وأوضحت في حينه أن "ذلك سيؤدي إلى تمديد مدة الرحلة إلى حوالى 12 ساعة بدلاً من ثماني ساعات.. يبدو أن هذا التحويل حصل بسبب تحذيرات محتملة بعدم السفر على طريق قريب نسبياً من دول عربية معادية".

ولفتت الهيئة إلى أنه "لم يتم حتى الآن تلقي رد شركة العال على هذه المعلومات"، فيما نشرت صورة لمسار الطائرة فوق البحر الأحمر.

وفي يوليو/تموز من العام الماضي، أعلنت السعودية فتح أجوائها "لجميع الناقلات الجوية". ويختصر السفر إلى دول شرق آسيا عبر أجواء الخليج الفارسي عدة ساعات سفر للطائرات الإسرائيلية.

وكانت العشرات من الشركات الدولية قد أوقفت رحلاتها الجوية من مطار بن غوريون الدولي في تل أبيب وإليه، منذ يوم 8 أكتوبر المنصرم، بسبب القصف المتكرر لمحيط المطار من جانب فصائل المقاومة الفلسطينية في غزة.

 

المصدر: وكالات 

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة