البث المباشر

إعلام إسرائيلي: صواريخ بركان تطلق من لبنان.. وصفّارات الإنذار تدوي بالشمال

السبت 27 يناير 2024 - 12:24 بتوقيت طهران
إعلام إسرائيلي: صواريخ بركان تطلق من لبنان.. وصفّارات الإنذار تدوي بالشمال

ذكرت وسائل اعلام اسرائيلية، اليوم السبت، بأن "3 صواريخ ثقيلة انطلقت من لبنان باتجاه محيط موقع جل العلام" التابع للاحتلال الإسرائيلي عند الحدود اللبنانية-الفلسطينية المحتلة.

وقبل ذلك، أعلن مراسل الميادين، أنّ نيراناً ثقيلة انطلقت من لبنان، باتجاه هدف عسكري في محيط مستوطنة "شلومي" عند الحدود مع لبنان.

بالتزامن، أعلنت وسائل إعلام إسرائيلية، أنّ حزب الله أطلق صواريخ "بركان" على الشمال في الساعات الأخيرة، مؤكدةً أن صفارات الإنذار دوّت في مستوطنات "ديشون، المالكية، يفتاح،راموت نفتالي، مبوؤت حرمون"، في الشمال على الحدود مع لبنان.

كما تحدثت وسائل الإعلام الإسرائيلية، عن دوي صفارات الإنذار مجدداً في "شلومي"، في إشارة إلى أنه تم استهدافها أكثر من مرة.

وقبل ذلك، ذكرت أنّ صفارات الإنذار دوّت في الشمال في أعقاب اختراق طائرة مسيرة "معادية".

 وفجر اليوم، أفاد مراسل الميادين بأنّ عدداً من الصواريخ الثقيلة انطلقت من لبنان في الساعات الأخيرة من يوم الجمعة، وأصابت 5 مواقع عسكرية إسرائيلية على الأقل في الجليل الغربي في فلسطين المحتلة، خلال أقل من ساعتين، تضمنت ثكنات ومواقع إسرائيلية ومراكز تجمع لقوات الاحتلال.

وأكّد مراسل الميادين، أنّ صاروخاً ثقيلاً أطلق من لبنان باتجاه هدف عسكري في محيط مستوطنة "شلومي"، كما استهدف صاروخ آخر ثكنة "حانيتا" الإسرائيلية في الجليل الغربي، ثم تمّ إطلاق صلية من الصواريخ باتجاه ثكنة "حانيتا" نفسها في وقت لاحق.

وأعلنت المقاومة الإسلامية - حزب الله، في بيان الليلة الماضية، أن المقاومين، "نفّذوا عدداً من العمليات ضد مواقع وانتشار جيش العدو الإسرائيلي عند الحدود اللبنانية- الفلسطينية، دعماً للشعب الفلسطيني الصامد في قطاع غزّة، وإسناداً لمقاومته الباسلة ‌‌‏والشريفة،  بتاريخ الجمعة 26-1-2024".

 

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة