البث المباشر

الاحتلال يرتكب 19 مجزرة جديدة في غزة خلال 24 ساعة

الجمعة 26 يناير 2024 - 13:14 بتوقيت طهران
الاحتلال يرتكب 19 مجزرة جديدة في غزة خلال 24 ساعة

ارتكبت قوات الاحتلال الصهيوني الغاصبة 19 مجزرة اجرامية جديدة في قطاع غزة راح ضحيتها اكثر من 183 شهيداً و377 مصاباً خلال الساعات الـ24 الماضية.

وفي بيان وزارة الصحة في غزة الذي يصادف اليوم الـ112 من العدوان الإسرائيلي على القطاع، فإن عدداً من الشهداء لا يزالون تحت ركام منازلهم المدمرة.

وفي الطرقات يمنع الاحتلال الإسرائيلي، بحسب البيان، وصول طواقم الإسعاف والدفاع المدني إليهم.

وأعلنت وزارة الصحة في غزة ارتفاع حصيلة العدوان الإسرائيلي المستمر، إلى 26083 شهيداً و 64487 إصابة منذ السابع من تشرين أول/أكتوبر 2023.

وفجر اليوم، ارتقى 11 شهيداً في استهداف غارات الاحتلال منزلاً في مخيم النصيرات وسط القطاع. 

وارتقى الصحافي إياد أحمد الرواغ، وهو مراسل ومقدم برامج في إذاعة "صوت الأقصى"، إلى جانب أفراد من عائلته من جراء استهداف منزله في منطقة الحساينة في مخيم النصيرات. وبذلك، يرتفع عدد الشهداء الصحافيين إلى 120 منذ بداية العدوان. 

وطال القصف المدفعي الإسرائيلي المناطق الغربية لمدينة غزة. أمّا في خان يونس جنوبي القطاع، فقد استهدفت قوات الاحتلال مجمع ناصر الطبي، وأطلقت طائرات "الكواد كابتر" نيرانها في محيطه.

وبشأن الأزمة الإنسانية والصحية التي يعانيها الفلسطينيون في غزة، والتي تفاقمت في مخيمات ومراكز النزوح، ذكرت سلطة جودة البيئة الفلسطينية أن 66% من أهالي القطاع يعانون انتشار الأمراض المنقولة بواسطة المياه الملوثة. 

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة