البث المباشر

عبد اللهيان يرحب باستمرار المباحثات والمشاورات بين طهران وباريس

الأربعاء 24 يناير 2024 - 09:13 بتوقيت طهران
عبد اللهيان يرحب باستمرار المباحثات والمشاورات بين طهران وباريس

رحب وزير الخارجية الإيراني حسين أمير عبداللهيان، يوم الثلاثاء، باستمرار المباحثات والمشاورات بين الجمهورية الإسلامية الإيرانية وفرنسا في المجالات ذات الإهتمام المشترك وتعزيز العلاقات الثنائية.

جاء ذلك خلال لقاء وزير الخارجية الإيراني حسين أمير عبد اللهيان، يوم الثلاثاء، مع نظيره الفرنسي الجديد ستيفان سيجورنيه في نيويورك، حيث بحث الوزيران آخر الاوضاع في العلاقات الثنائية وبعض الموضوعات ذات الاهتمام المشترك لكلا البلدين.

وخلال اللقاء، أدان عبد اللهيان بشدة جرائم الكيان الصهيوني ضد أهالي غزة المستمرة منذ 109 أيام وأسفرت حتى الآن عن ارتقاء أكثر من 25 ألف شهيد، مؤكداً ضرورة ان يبذل المجتمع العالمي اهتماما جادا لوقف جرائم الحرب الصهيونية، والتوصل الى وقف لإطلاق النار والحيلولة دون التهجير القسري للفلسطينيين.

ورحب وزير الخارجية الإيراني باستمرار المحادثات والمشاورات بين إيران وفرنسا في المجالات ذات الإهتمام المشترك وتعزيز العلاقات الثنائية.

من جانبه، أشار وزير الخارجية الفرنسي الجديد خلال اللقاء الى الدور البناء والإيجابي للجمهورية الإسلامية الإيرانية لصيانة السلام والإستقرار في المنطقة، مؤكداً أهمية الحيلولة دون زيادة التوتر في المنطقة.

كما أكد الوزيران على أهمية الحفاظ على العلاقات الثنائية وتنميتها.

ويزور وزير الخارجية الإيراني نيويورك للمشاركة في اجتماع مجلس الأمن حول الوضع في غرب آسيا، وقد التقى على هامش هذا الإجتماع مع وزراء خارجية روسيا ولبنان وماليزيا وغير بيدرسون المبعوث الخاص للأمين العام للأمم المتحدة في شؤون سوريا وأجرى معهم محادثات تناولت مختلف الموضوعات ذات الإهتمام المشترك.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة