البث المباشر

رئيس الكنيسة الأرثوذكسية الروسية يعزي بضحايا الحادث الإرهابي في كرمان

الجمعة 5 يناير 2024 - 17:44 بتوقيت طهران
رئيس الكنيسة الأرثوذكسية الروسية يعزي بضحايا الحادث الإرهابي في كرمان

تقدم رئيس الكنيسة الأرثوذكسية الروسية البطريرك كيريل، بالتعازي إلى قائد الثورة الإسلامية ورئيس الجمهورية والشعب الإيراني في ضحايا التفجيرين الإرهابيين اللذين استهدفا يوم الأربعاء مزار الشهداء في محافظة كرمان (جنوب شرق إيران).

وبعث البطريرك كيريل، رسالة إلى قائد الثورة الإسلامية ورئيس الجمهورية، أعرب فيها عن تعازيه لهما وللشعب الإيراني وأسر الضحايا في الحادث الإرهابي الذي وقع في كرمان.

وكتب في هذه الرسالة: قائد الثورة الإسلامية آية الله السيد "علي الخامنئي"، ورئيس الجمهورية الإسلامية الإيرانية السيد إبراهيم رئيسي ؛ الأخوة الأعزاء! أشعر بحزن عميق بعد تلقي نبأ الهجوم الإرهابي في مدينة كرمان بإيران، مما أسفرت هذه الجريمة عن استشهاد وإصابة العديد من الأشخاص. وتفضلوا بقبول خالص التعازي وأود منكم نقل دعمي وتمنياتي بالسلامة لذوي ضحايا الحادث والشفاء العاجل للمصابين.

وأعرب عن تعازيه الحارة لعائلات الضحايا وللشعب الإيراني، ودعا قائلاً: ليمنحهم الخالق الرحيم السلام في وقت البلاء والحزن.

يذكر أن تفجيرين إرهابيين استهدفا بعد ظهر الأربعاء المشاركين في مراسم إحياء الذكرى السنوية الرابعة لاستشهاد القائد قاسم سليماني في الطريق الى روضة الشهداء في مدينة كرمان ما ادى الى استشهاد 84 شخصاً وإصابة 284 آخرين، مازال 180 منهم يتلقون العلاج في المستشفيات.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة