البث المباشر

قائد الثورة: الرد على حادثة كرمان الإرهابية سيكون قاسياً

الأربعاء 3 يناير 2024 - 21:35 بتوقيت طهران
قائد الثورة: الرد على حادثة كرمان الإرهابية سيكون قاسياً

أكد قائد الثورة الإسلامية آية الله العظمى الإمام السيد علي الخامنئي أن الرد على حادثة كرمان الإرهابية سيكون قاسياً.

وقال قائد الثورة الإسلامية في بيان تعزية بشهداء تفجيري كرمان، لقد تسبب أعداء الشعب الإيراني الأشرار والمجرمين مرة أخرى بكارثة أدت إلى استشهاد عدد كبير من المواطنين الأعزاء في كرمان في ظل الأجواء العطرة لأضرحة الشهداء.

وأضاف، خيم الحزن على الشعب الإيراني وباتت العديد من الأسر حزينة على فقدان فلذات أكبادها وأعزائها. لم يستطع المجرمون قساة القلوب تحمل عشق الناس وشوقهم لزيارة ضريح قائدهم العظيم الشهيد قاسم سليماني. 

وتابع، ليعلموا أن جنود طريق سليماني الساطع لن يقبلوا خبث المجرمين وجريمتهم. سواء الأيدي الملطخة بدماء الأبرياء أم العقول الفاسدة والشريرة التي قادتهم إلى هذا الضلال، ستكون من الآن فصاعداً هدفاً مؤكدا للعقاب العادل. وليعلموا أن الرد على هذه الكارثة قاسياً بإذن الله.

وأعرب قائد الثورة الإسلامية عن مواساته لأسر الضحايا المفجوعة، سائلا الباري عز وجل أن يمن عليهم بالصبر والسلوان، كما أعرب عن مواساته للجرحى، سائلا الباري الشفاء لهم.

و بوقوع انفجارين على الطريق المؤدي إلى روضة شهداء كرمان بالقرب من مسجد صاحب الزمان ما تسبب بحالة من الذعر بين الحشود المتواجدة في المكان.

 وقالت بعض المصادر لمراسل وكالة تسنيم في كرمان، إنه كان هناك حقيبتان مفخختان عند مدخل روضة شهداء كرمان، وعلى ما يبدو أن منفذ أو منفذي هذا الحادث قاموا بتفجير القنابل عن بعد. 

وقال رئيس الطوارئ في كرمان: بعد استشهاد عدد آخر من جرحى التفجيرين الإرهابيين مساء اليوم في الطريق المؤدي إلى روضة الشهداء، يرتفع عدد الشهداء إلى 103 أشخاص وعدد المصابين إلى 141 إصابة بعضهم خطيرة.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة