البث المباشر

المركزي الايراني يخصص أكثر من 31 مليار دولار للصناعة

الثلاثاء 2 يناير 2024 - 16:20 بتوقيت طهران
المركزي الايراني يخصص أكثر من 31 مليار دولار للصناعة

اعلن محافظ البنك المركزي الايراني محمد رضا فرزين، عن تخصيص 31 مليارا و402 مليون دولار لوزارة الصناعة خلال الاشهر التسعة الاخيرة.

وقال فرزين خلال الجلسة العامة اليوم الثلاثاء في مجلس الشورى الإسلامي عند الرد على سؤال حول تأخر استيراد السيارات: بخصوص العملة الاجنبية كما أوضح وزير الصناعة والتعدين والتجارة قمنا بواجباتنا.

واضاف : فمنذ بداية العام (العام الايراني بدا في 21 اذار/مارس 2023) حتى الان، تم تقديم 31 مليارا و402 مليون دولار للوزارة، أي بزيادة قدرها 5 بالمئة مقارنة بالعام الماضي. وخصص لمجال السيارات وقطع الغيار حتى الآن 5 مليارات و406 ملايين دولار، بزيادة قدرها 8 بالمئة مقارنة بالعام الماضي.

وأوضح : تم الاستيراد أيضًا، والآن تجري المفاوضات بشأن استيراد السيارات الكهربائية والسيارات العادية واستيراد السيارات من المناطق الحرة وتم التوصل إلى الاتفاق اللازم. علينا أيضًا تخصيص العملة الاجنبية بناءً على الموارد.

وأكد محافظ البنك المركزي: في بداية العام كان من المفترض منح 29.5 مليار دولار لوزارة الصناعة والمعادن والتجارة، لكن قيل إن البلاد ستواجه مشاكل، لذا فانه حتى هذه اللحظة، قدمنا 31.402 مليار دولار لوزارة الصناعة.

واضاف: في البنك المركزي، وفيما يتعلق بالعملة الاجنبية، نحاول تخصيص العملة الاجنبية حسب احتياجات كل قطاع. لقد خصصنا العملة الاجنبية التي تحتاجها وزارة الصناعة والتعدين والتجارة ، وهي التي يتوجب عليها أن تخطط لها.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة