البث المباشر

اطلاق الالية المالية الايرانية المتناظرة مع اوروبا

الأربعاء 20 مارس 2019 - 14:15 بتوقيت طهران
اطلاق الالية المالية الايرانية المتناظرة مع اوروبا

اعلن محافظ البنك المركزي الايراني عبدالناصر همتي عن اطلاق الالية المالية الايرانية للتجارة مع اوروبا (STFI) المتناظرة مع الالية المالية الاوروبية للتجارة مع ايران (اينستكس).

وقال همتي في تصريح له الثلاثاء، انه ومع اطلاق هذه الشركة في يوم العمل الاخير من العام (الايراني) الجاري (الثلاثاء)، فمن المتوقع ان تتمكن من اداء دور في ظل التعاون مع نظيرتها الاوروبية في تسهيل التجارة بين ايران واوروبا وان تكون مؤثرة في رفع القيود الناجمة عن اجراءات الحظر الاميركي.

واضاف، ان ما يتوقعه الشعب الايراني والناشطون الاقتصاديون في ايران هو تفعيل هذه الالية (اينستكس) على وجه السرعة وان اطلاق الشركة الايرانية المتناظرة يعد خطوة مهمة اتخذها الجانب الايراني للاسراع في هذه العملية.

وقال محافظ البنك المركزي، انه مثلما اكدت سابقا فان البنك المركزي والشبكة البنكية الايرانية تستفيد من جميع السبل الممكنة لتلبية حاجات الشركات والناشطين الاقتصاديين وان الالية المالية الايرانية الاوروبية تعد واحدة منها.

واعرب همتي عن امله بان نشهد خلال العام الايراني القادم اداء دور ايجابي ومؤثر من هذه الالية.

وتم تاسيس الالية المالية الايرانية براسمال قدره مليار دولار وسيتم رفده بالمصادر المالية اللازمة بما يتناسب مع حجم انشطته.

 

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة