البث المباشر

الدفاع السورية تؤكد التصدي لهجومين صهيونيين وتكشف عن الأضرار

الجمعة 29 ديسمبر 2023 - 09:30 بتوقيت طهران
الدفاع السورية تؤكد التصدي لهجومين صهيونيين وتكشف عن الأضرار

أكدت وزارة الدفاع السورية، أن دفاعاتها الجوية تصدت ليل الخميس وفجر اليوم الجمعة لهجومين إسرائيليين في المنطقة الجنوبية وفي محيط العاصمة دمشق، مؤكدة أن الأضرار اقتصرت على الماديات.

وقال مصدر عسكري سوري لوكالة الأنباء السورية الرسمية "سانا" إنه "في حوالي الساعة الحادية عشرة و5 دقائق من مساء الخميس نفذ العدو الإسرائيلي عدوانا جويا من اتجاه الجولان السوري المحتل مستهدفا بعض النقاط في المنطقة الجنوبية".

وأضاف المصدر أن "وسائط دفاعنا الجوي تصدت لصواريخ العدوان وأسقطت معظمها والخسائر اقتصرت على الماديات".

كما أعلنت وزارة الدفاع السورية أيضا أن "وسائط الدفاع الجوي السوري تصدت لعدوان إسرائيلي استهدف نقاطا في محيط مدينة دمشق وأسقطت بعضا من الصواريخ المعادية".

وذكر مصدر عسكري أنه "في حوالي الساعة 20: 1 من فجر الجمعة نفذ العدو الإسرائيلي عدوانا جويا من اتجاه الأراضي اللبنانية مستهدفا عددا من النقاط في محيط دمشق"، مضيفا أن "وسائط دفاعنا الجوي تصدت لصواريخ العدوان وأسقطت بعضها والخسائر اقتصرت على الماديات".

وكانت الخارجية السورية طالبت الأمم المتحدة ومجلس الأمن الدولي بوقت سابق بتحمل المسؤولية، و"وضع حد للسياسات العدوانية الإسرائيلية التي تنذر بإشعال المنطقة وتدفعها نحو تصعيد شامل يهدد السلم والأمن الإقليمي والدولي".

جائت المطالبة السورية، غداة العدوان الصهيوني الذي أستهدف المستشار العسكري الايراني لدى دمشق العميد رضي موسوي، بمنطقة السيدة زينب في دمشق الاثنين الماضي، خلافا لكل القوانين الدولية والاعراف الدبلوماسية.

المصدر: "سانا"

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة