البث المباشر

سوريا تتصدى لعدوان صهيوني في محيط دمشق والسويداء

الجمعة 29 ديسمبر 2023 - 07:24 بتوقيت طهران
سوريا تتصدى لعدوان صهيوني في محيط دمشق والسويداء

أفاد مصدر عسكري سوري، أن الاحتلال الإسرائيلي شنّ عدواناً على بعض النقاط في جنوبي دمشق، مؤكداً أن الدفاعات الجوية تصدّت وأسقطت معظم الصواريخ.

وفي التفاصيل، أوضح المصدر أنّه نحو الساعة 23:05 من مساء الخميس، نفذ الاحتلال عدواناً جوياً من اتجاه الجولان السوري المحتل، مشيراً إلى أن الأضرار اقتصرت على الماديات. 

وبحسب مصادر محلية، فإنّ الصواريخ الإسرائيلية استهدفت مواقع في محيط دمشق الجنوبي، بينما استهدفت صواريخ أخرى محيط قرية الهويا جنوب شرق السويداء. 

وفي وقت سابق اليوم، أكد سوريا أن السياسات العدوانية الإسرائيلية تنذر بإشعال المنطقة  وتدفعها نحو تصعيد شامل يهدد السلم والأمن الإقليمي والدولي.

وفي رسالتين وجهتهما إلى كل من الأمين العام للأمم المتحدة ورئيس مجلس الأمن الدولي، عقب استشهاد المستشار العسكري الايراني، رضي موسوي بمنطقة السيدة زينب في سوريا، شدّدت دمشق أن هذا العدوان يشكل انتهاكاً فاضحاً لاتفاقية فيينا للعلاقات الدبلوماسية.

وفي 10 كانون الأول/ديسمبر الجاري، تصدّت الدفاعات الجوية السورية لأهداف معادية في سماء العاصمة دمشق ومحيطها، وفق ما أكد التلفزيون الرسمي السوري.

وقال مصدر عسكري سوري للميادين، إنّ الاحتلال الإسرائيلي نفّذ عدواناً جوياً من اتجاه الجولان السوري المحتل، مشيراً إلى أن الأضرار اقتصرت على الماديات.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة