البث المباشر

ترامب يشارك في الانتخابات التمهيدية للحزب الجمهوري

الأربعاء 27 ديسمبر 2023 - 20:47 بتوقيت طهران
ترامب يشارك في الانتخابات التمهيدية للحزب الجمهوري

أفادت المحكمة العليا في ولاية ميتشيغان الأمريكية، أن القوانين الخاصة بالانتخابات في الولاية لا تلزم أي مرشح رئاسي بإثبات أهليته لتولي منصب رئيس الولايات المتحدة الأمريكية.

جاء ذلك في نص قرارها الخاص بدعوى تطالب باستبعاد الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب، من الانتخابات التمهيدية للحزب الجمهوري ضمن خطوات اختيار مرشح الحزب، الذي سيخوض الانتخابات الرئاسية، خلال العام المقبل.

وقررت المحكمة رفض استبعاد ترامب من الانتخابات، مشيرة إلى أن القضية المطروحة لا يجب أن تنظر فيها المحكمة، على غرار ما حدث في ولاية كولورادو، التي أصدرت محكمتها قرارا باستبعاد ترامب من الانتخابات.

وقبل أيام، أصدرت المحكمة العليا في ولاية كولورادو، حكما يمنع الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب، من خوض الانتخابات التمهيدية المحلية لتحديد المرشح عن الحزب الجمهوري للانتخابات الرئاسية لعام 2024، بناء على التعديل الرابع عشر للدستور، والذي يفرض قيودا على الترشح بالنسبة للأشخاص الذين كانوا يشغلون منصبا حكوميا وشاركوا في تمرد ضد الولايات المتحدة.

يشار إلى أن ترامب، يتصدر بفارق كبير على جميع المرشحين في الانتخابات التمهيدية الأمريكية، والتي ستحدد المرشح الرئاسي للحزب الجمهوري، في الانتخابات المقبلة.

ويتنافس على ترشيح الحزب الجمهوري كل من ترامب، وحاكم فلوريدا، رون ديسانتيس، ورجل الأعمال، فيفيك راماسوامي، والسفيرة الأمريكية السابقة لدى الأمم المتحدة، نيكي هيلي، وحاكم ولاية نيوجيرسي السابق، كريس كريستي، وآخرون، بينما يحق للرئيس الأمريكي الحالي جو بايدن، أن يترشح لفترة رئاسية ثانية، إذا قرر ذلك.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة