البث المباشر

اختتام أعمال مؤتمر "الإمام الرضا والعلوم الحديثة" الدولي في مشهد المقدسة

الخميس 21 ديسمبر 2023 - 16:59 بتوقيت طهران
اختتام أعمال مؤتمر "الإمام الرضا والعلوم الحديثة" الدولي في مشهد المقدسة

اختتم مؤتمر "الامام الرضا والعلوم الحديثة" الدولي الثالث في مدينة مشهد المقدسة اعماله برسالة المرجع الديني آية الله حسين نوري همداني وكلمة نائب رئيس الجمهورية للعلوم والتكنولوجيا والاقتصاد المعرفي روح الله دهقاني فيروزآبادي.

وذكر آية الله نوري همداني، في رسالته الى المؤتمر مساء الأربعاء، أن حياة وسيرة أهل البيت (ع) يمكن أن تكون إلى الأبد نسخة شفاء وعلاج لحياة الناس والمجتمعات، وأضاف: إذا تم شرح تعاليم أهل البيت (ع) بشكل صحيح وعرضه وفقا لاحتياجات اليوم، فإنه يمكن أن يفتح الطريق أمام حل المشاكل الأساسية لمجتمعنا الإسلامي في هذا الوضع المضطرب.

واضاف: إن ما يضيف إلى رسالتنا ليس الاكتفاء بالأعمال السابقة والحالية، بل التفكير في كل موقف في استراتيجيات نشر هذه التعاليم وترسيخها بين الناس، وخاصة في قلوب الأجيال الجديدة.

وتابع: إن نشر علوم وتعاليم القرآن العظيم وأهل البيت (ع) يحتاج إلى جهود وتخطيط علمي متواصل وطويل الأمد.

وقال نائب رئيس الجمهورية للعلوم والتكنولوجيا والاقتصاد القائم على المعرفة: إن أهمية الإلهام والاشراق كطريق مختصر للوصول إلى قمم العلم هي إحدى توجيهات قائد الثورة.

وأضاف روح الله دهقاني فيروزآبادي: لو أردنا تحقيق المرجعية العلمية، فان ما نتوقعه من جامعة "الإمام الرضا (ع)" الدولية هو أن تصبح زاخرة بالمعنوية الكاملة وأن تكون تلك الاجواء المعنوية السائدة في الحوزة العلمية متوفرة في الجامعة ايضا وأن تكون قادرة على إظهار الشخصية العلمية للإمام الثامن (ع).

يذكر ان مؤتمر "الإمام الرضا (ع) والعلوم الحديثة" الدولي يسعى إلى خلق خطاب وشرح تعاليم وسيرة وسنة ثامن الحجج (ع) في الارتباط مع العلوم الحديثة. كما إن تحديد الباحثين الاكفاء في مجال تعاليم السيرة الرضوية هو أحد أهداف هذا المؤتمر.

وكان المؤتمر قد بدا اعماله الثلاثاء بحضور باحثين من ايران ودول اخرى في قاعة "الشهيد سليماني" في جامعة الإمام الرضا الدولية.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة