البث المباشر

مشروبات مفيدة لصحتك في الشتاء.. ما هي؟

الأربعاء 20 ديسمبر 2023 - 22:24 بتوقيت طهران
مشروبات مفيدة لصحتك في الشتاء.. ما هي؟

كشفت الدكتورة داريا أوتيوموفا أخصائية أمراض الجهاز الهضمي، المشروبات "الشتوية" المفيدة للصحة.

وتشير الدكتورة إلى أن أحد هذه المشروبات هو الشاي مع القرفة، ومع القرنفل والبهارات السوداء العطرية التي لها خصائص مضادة للالتهابات، ومضادة للأكسدة.

ووفقا للطبيبة، فإن الزنجبيل والعسل مع الليمون يحتوي على حمض الأسكوربيك وفيتامين В، ما يعني أن إضافتها إلى المشروب سيساعد على تحسين الدورة الدموية وتقوية منظومة المناعة في الجسم.

وتقول: "يمكن أيضا تحضير شاي الأعشاب باستخدام إكليل الجبل والنعناع والقنفذية الأرجوانية- يحفز إكليل الجبل وظائف الكلى ويساعد على تقوية جدران الأوعية الدموية.

أما النعناع فله تأثير مضاد للالتهابات والميكروبات ويحفز إفراز الصفراء. وتحتوي القنفذية الأرجوانية على فيتامينات A و C و E، التي تساعد على تسريع عملية تجدد أنسجة الجسم التالفة".

والمشروب الآخر المفيد وفقا للدكتورة هو الشوكولاتة الساخنة مع العسل والقرفة.

وتقول: "تحتوي الشوكولاتة الساخنة على حبوب الكاكاو التي تحتوي على مضادات الأكسدة والحديد والفوسفور - وبفضل هذا، تنشأ للمشروب خصائص مضادة للفيروسات، وينشط الدماغ ويحسن المزاج".

وتضيف: "يحتوي عصير الكمثرى على نسبة عالية من البوتاسيوم ومضادات الأكسدة، التي تعمل على تحسين صحة القلب والأوعية الدموية. بوالإضافة إلى احتوائه على السوربيتول الذي له تأثير مفرز الصفراء، وفيتامين В7 المفيد للبشرة والشعر والأظافر.

أما اليانسون النجمي فيحتوي على فيتامينات А وС والفوسفور، والبوتاسيوم، والكالسيوم، ما يعطي للمشروب خصائص مهدئة ومعززة للمناعة ومضادة للالتهابات".

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة