البث المباشر

الاحتلال الصهيوني يعتقل 35 فلسطينياً بالضفة والقدس بينهم 3 نساء

الإثنين 18 ديسمبر 2023 - 17:19 بتوقيت طهران
الاحتلال الصهيوني يعتقل 35 فلسطينياً بالضفة والقدس بينهم 3 نساء

أفاد مكتب إعلام الأسرى الفلسطيني، باعتقال قوات الاحتلال الصهيوني 35 فلسطينياً بالضفة الغربية والقدس بينهم 3 نساء خلال الساعات الماضية.

وأشار إلى أنّ الاعتقالات تركّزت في الخليل، والقدس المحتلة، فيما شملت أيضاً بيت لحم، الخليل، رام الله، طولكرم، أريحا، وطوباس. 

وباعتقال 35 فلسطينياً اليوم، ترتفع حصيلة الاعتقالات بعد عملية "طوفان الأقصى"، إلى نحو 4575 حالة.

ونفّذت قوات الاحتلال خلال حملة الاعتقالات، عمليات اقتحام وتنكيل واسعة، واعتداءات بالضرب المبرّح، وتهديدات بحقّ المعتقلين وعائلاتهم، إلى جانب عمليات التحقيق الميداني تحديداً في بلدة عبوين في رام الله، والتي رافقتها عمليات تخريب وتدمير واسعة في منازل المواطنين.

وفجر اليوم، أعلن الهلال الأحمر الفلسطيني، إصابة شاب برصاص الاحتلال خلال اقتحامه لقرية باقة الحطب شرق مدينة قلقيلية شمال الضفة.

وفي سياق متصل، نشرت هيئة شؤون الأسرى والمحررين في تقريرها الصادر اليوم، مجريات ما تعرض له الأسير عمار مرضي (42 عاماً) من سكان مدينة رام الله، ويحمل الجنسية الأردنية، على يد قوات الاحتلال في سجن مجيدو بعد نقله من سجن عوفر.

وقالت إنّ 15 جندياً استقبلوا الأسير بقولهم: "هل أنت عمار الذي جاء من عوفر؟ سوف نريك الفرق بين هنا وهناك"، ثم انهالوا عليه بالضرب المبرّح حتى فقد الوعي 4 مرات. وتمّ تهديده أنه في حال نقل ما حصل معه للخارج سوف يتمّ قتله.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة