البث المباشر

البخيتي: إنشاء واشنطن تحالفا دوليا ضد اليمن سيكون الأقذر في التاريخ

الأحد 17 ديسمبر 2023 - 21:43 بتوقيت طهران
البخيتي: إنشاء واشنطن تحالفا دوليا ضد اليمن سيكون الأقذر في التاريخ

صرح عضو المكتب السياسي لحركة أنصار الله محمد البخيتي بأنّه اذا نجحت امريكا بإنشاء تحالف دولي ضد اليمن فسيكون أقذر تحالف عرفه التاريخ.

وافاد البخيتي بأن اليمن ينتظر تشكيل أقذر تحالف عرفه التاريخ لخوض أشرف معركة عرفها التاريخ، مشيرا الى أنّ العالم لم ينسَ بعد عار السكوت على جرائم الإبادات الجماعية السابقة.

كما سأل القيادي اليمني :"كيف سيُنظر الى الدول التي سارعت الى تشكيل تحالف دولي ضد اليمن لحماية مرتكبي جرائم الإبادة الإسرائيلية؟"، وكيف سينظر إلى اليمن الذي تحرك بإرادة رسمية وشعبية لوقف الإبادة الإسرائيلية بحق الشعب الفلسطيني؟".

وجاء تصريح البخيتي، بعد أن أعلن وزير الدفاع الأميركي لويد أوستن، تواصله مع نظيره البريطاني غرانت شابس لبحث تهديدات اليمن وشدد أنّها مشكلة دولية يجب معالجتها على حد قوله.

واستهدف الجيش اليمني، خلال الأسابيع الماضية، عدة سفن تابعة للكيان الصهيوني في البحر الأحمر ومضيق باب المندب دعما لمقاومة الشعب الفلسطيني في قطاع غزة.

وسبق أن حذرت البحرية اليمنية من استمرار عملياتها العسكرية ضد سفن ومصالح العدو الإسرائيلي حتى وقف اعتداءاته على غزة وجرائمه بحق الشعب الفلسطيني.

و قد أعلنت ايضا أنها ردا على العمل العسكري الذي يقوم به كيان الاحتلال الاسرائيلي في قطاع غزة، فإنها ستستهدف كل سفينة متاحة للكيان الصهيوني.

و كشفت صحيفة "واشنطن بوست" الأمريكية عن مساعي واشنطن لتوسيع عملية قوة المهام المشتركة 153، للقيام بمهام تأمين الملاحة البحرية في البحر الأحمر، عقب الهجمات التي نفذها الحوثيون ضد السفن الإسرائيلية، والسفن المتوجهة لـ"إسرائيل".

كما ذكرت هذه الصحيفة بأن الولايات المتحدة تهدف من وراء هذا المسعى، إلى "تأمين حركة الشحن العالمية واحتواء إمكانية توسع حرب إسرائيل على قطاع غزة إقليمياً".

وفي هذا السياق ايضا، افادت وكالة "بلومبرغ" الأميركية في وقت سابق، إنّ مسؤولي إدارة الرئيس الأميركي جو بايدن يواجهون معضلةً في الرد على موجة الهجمات في البحر الأحمر، مشيرةً إلى أنّ إدارة بايدن لا تريد الانجرار الى حربٍ أوسع في الشرق الأوسط.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة