البث المباشر

العتبة العلوية تستقبل مواكب المعزين في ذكرى العزاء الفاطمي+ صور

السبت 16 ديسمبر 2023 - 16:17 بتوقيت طهران
العتبة العلوية تستقبل مواكب المعزين في ذكرى العزاء الفاطمي+ صور

 بتوجيه من الأمانة العامة للعتبة العلوية المقدسة أكملت وحدة هيئة المواكب الحسينية التابعة إلى قسم شؤون حفظ النظام استعداداتها لاستقبال المواكب المُعزِّية لأمير المؤمنين (عليه السلام) في ذكرى شهادة الصديقة الطاهرة فاطمة الزهراء (عليها السلام ) بروايتها الثالثة.

وقال الخادم في وحدة هيئة المواكب الحسينية حسن جريو في تصريح للمركز الخبري": تم إكمال جميع الاستعدادات لاستقبال المواكب الوافدة إلى مرقد أمير المؤمنين (عليه السلام)، والبالغة أكثر من 250 موكباً من داخل العراق وخارجه ".

وأوضح قائلاً: "وُضِعَت خطة لانسيابية الدخول والخروج للمواكب المُعزِّية بالمناسبة منها (٤٥) موكباً استحصل الموافقات الخاصة لإقامة العزاء في داخل العتبة المقدسة ، إضافة إلى إكمال جميع الاستعدادات اللازمة لاستقبال مواكب العزاء الفاطمي المارة في المحيط الخارجي للصحن الشريف".

وأشار حسن جريو إلى تسجيل عشرات المواكب التي ستشارك في العزاء من دول متعددة منها لبنان والكويت والبحرين والسعودية وكذلك من تركيا وبريطانيا ومن كافة الدول الإسلامية.

وأضاف جريو": هيَّئنا ثلاثة منابر لإقامة مجالس العزاء منها داخل الصحن الشريف ومنبر في صحن الإمام الحسين (عليه السلام) ومنبر آخر في صحن فاطمة (عليها السلام) بالتعاون والإسناد من قسمي الشؤون الخدمية والصيانة الهندسية وجميع الأقسام ذات العلاقة.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة