البث المباشر

"قاطعوا" تفرض تنازلات على شركة عالمية

الثلاثاء 12 ديسمبر 2023 - 13:36 بتوقيت طهران
"قاطعوا" تفرض تنازلات على شركة عالمية

قال تجار متعاملون مع شركة "بيبسي مصر" إن الشركة أقرّت خصومات كبيرة على الأسعار، فضلًا عن تخفيضات للتجار خلال كانون الأول/ ديسمبر الحالي على مشروبات "بيبسي" و"فيروز"، بعد حملات المقاطعة مؤخراً.

وأوضح التجار، أن بيبسي أقرت خصومات بنحو 13 جنيهاً على صندوق زجاج 350 ملي، ليصبح صافي السعر117 جنيهاً، بالإضافة إلى خصومات بنحو 3 جنيهات على أصناف 400 ملي بيبسي و390 ملي بلاستيك يوسفي وليمون، لتصبح بسعر 78 جنيهاً.

كما تقررت تخفيضات على صندوق "الهضبة" 300 ملي لتصبح بسعر 106 جنيهات ومثلها على 1 لتر يوسفي ورمان، لتصبح بسعر 82 جنيهًا للفاتورة، حسبما أفاد التجار.

وأقرت شركة بيبسي، التابعة لبيبسكو - مصر، إحدى شركات بيبسكو العالمية، خصومات على 1.5 لتر بيبسي بنحو 24 جنيها لتصبح بسعر 78 جنيهاً وخصومات بنحو 22 جنيها على كرتونة 2.5 لتر بيبسي لتصبح بسعر فاتورة 108 جنيهات.

خصومات على عبوات المياه 

وأقرت بيبسي خصومات على كرتونة عبوات مياه أكوافينا بين 17 إلى 30 جنيهاً، حسب حجم عبوة المياه.

وقاطع ملايين المصريين والعرب منتجات شركة بيبسي وكوكاكولا منذ بداية العدوان الإسرائيلي على غزة، في 7 أتشرين الأول/ كتوبر 2023.

وأعلن ملايين المصريين والعرب مقاطعة مشروبات بيبسي وشويبس وسفن أب وشيبسي وأكوافيينا وميرندا، وهي مشروبات تتبع بيبسكو العالمية ويتم صناعتها في مصانع الشركة بمصر، كما قاطع المصريون منتجات فيروز وبريل.

وذكر التجار لـ ا"لقاهرة 24" أن مشتريات المصريين من منتجات شركة بيبسكو المذكورة هبطت بنحو 70% منذ بداية حملات المقاطعة.

وكانت صحيفة "تليغراف" البريطانية نشرت تقريراً عن المقاطعة التي يتبعها المصريون لمنتجات الدول الغربية الداعمة لـ "إسرائيل"، وبينها "كوكاكولا" و"ستاربكس" و"ماكدونالدز" وغيرها.

وأفادت بأن المصريين بمقاطعتهم  طردوا "كوكا كولا وماكدونالدز وستاربكس ودومينوز بيتزا"، ما أفسح المجال للعلامات التجارية المحلية مثل صانع المشروبات الغازية "سبيرو سباتس".

واستهدفت حملات المقاطعة بعض العلامات التجارية الأكثر شهرة في أمريكا، بما في ذلك "ماكدونالدز وستاربكس وكوكا كولا ودومينوز بيتزا"، إلى جانب "بوما" الألمانية وسلسلة متاجر "كارفور" الفرنسية.

وتمكّن قطاع كبير من الشعب المصري من استخدام "سلاح المقاطعة"، وتسبب في تكبيد شركات عالمية خسائر فادحة بسبب دعمها لـ "إسرائيل" في الحرب على غزة.

المصدر : "القاهرة 24"

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة