البث المباشر

إيران تدين بشدة قرار مجلس وزراء الاتحاد الأوروبي

الثلاثاء 12 ديسمبر 2023 - 12:17 بتوقيت طهران
إيران تدين بشدة قرار مجلس وزراء الاتحاد الأوروبي

أدان المتحدث باسم وزارة الخارجية الايرانية ناصر كنعاني بشدة قرار مجلس وزراء خارجية الاتحاد الأوروبي بفرض عقوبات على بعض الأفراد والمؤسسات الإيرانية ووصفه بالإجراء الهدام.

ورفض كنعاني، اليوم الثلاثاء، قرار مجلس وزراء خارجية الاتحاد الأوروبي الصادر يوم امس بشأن فرض عقوبات على أفراد ومؤسسات معينة في الجمهورية الاسلامية الايرانية، بناء على ادعاء كاذب بالتدخل في الأزمة الأوكرانية، وادان هذا القرار بشدة ووصفه بأنه اجراء هدام.

وأضاف المتحدث باسم الخارجية: إن المساعي اليائسة التي تقوم بها بعض التيارات الخبيثة ذات الأهداف السياسية المحددة من أجل نشر معلومات كاذبة والتمسك بتكتيك العقوبات غير الفعال، دون أن تحقق أي إنجازات للجهات الفارضة للعقوبات، تزيد من العقبات المصطنعة التي تعترض طريق العلاقات بين الجمهورية الإسلامية الإيرانية وأوروبا.

وقال كنعاني: إن الاتحاد الأوروبي يتحدث عن القانون الدولي وميثاق الأمم المتحدة وهو في الواقع يغض الطرف عمليا عن الانتهاك الاشد والأخطر لمبادئ القانون الدولي المعروفة، بما فيها حقوق الإنسان والقانون الدولي الإنساني، وارتكاب الابادة الجماعية والتطهير العرقي ضد الشعب الفلسطيني المظلوم في غزة والضفة الغربية ويقصر في اتخاذ تدابير فعالة لوقف الهجمات الهمجية التي يشنها الكيان الصهيوني الغاصب.

ومع التأكيد على موقف ايران المبدئي ضد الحرب وضرورة حل الخلافات بين روسيا وأوكرانيا بالوسائل السلمية، اعتبر كنعاني فرض العقوبات في مجال الصناعة الدفاعية للبلاد بانه يفقتد لاي اساس، مشددا على ان الجمهورية الإسلامية الإيرانية تحتفظ لنفسها بحق الرد.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة