البث المباشر

انطلاق فعاليات مهرجان الشهادة السنوي الدولي الثالث عشر في العراق

الإثنين 11 ديسمبر 2023 - 22:24 بتوقيت طهران
انطلاق فعاليات مهرجان الشهادة السنوي الدولي الثالث عشر في العراق

انطلقت فعّاليات مهرجان الشهادة السنوي الدولي بنسخته الثالثة عشرة في محافظة واسط العراقية، الذي تنظّمه مؤسسات متعدّدة بالتعاون مع العتبات المقدسة، منها العتبة العباسية المطهرة.

وتقيم المهرجان العتبة الحسينية المقدسة، بالتعاون مع المشروع التبليغي للحوزة العلمية في النجف الأشرف، والعتبات المقدّسة (العلوية، الكاظمية، العسكرية، العباسية)، وإعدادية شرف الدين في ناحية العزيزية.

ويعقد المهرجان تحت شعار (السيدة فاطمة الزهراء -عليها السلام- خير أهل الأرض عنصرًا وشرفًا وكرمًا)، للمدّة (24 جمادى الأولى – 8 جمادى الآخرة 1445هـ)، لإحياء ذكرى شهادة الصدّيقة الطاهرة السيدة فاطمة الزهراء(عليها السلام).

وقال معتمد المرجعية الدينية في ناحية الشحيمية بمحافظة واسط الشيخ علي الصباحي، إن "مهرجان الشهادة السنوي الثالث عشر بذكرى شهادة السيدة فاطمة الزهراء (عليها السلام)، يتضمّن العديد من الفعّاليات والأنشطة الدينية والثقافية والفكرية".

وأضاف "كانت لنا ضمن فعّاليات الافتتاح محاضرة دينية، بيّنّا من خلالها أساليب إغواء الشيطان للإنسان وكيف نتصدّى لهذا العدوّ، من خلال القرآن الكريم وروايات أهل البيت (عليهم السلام) والالتزام بالسيرة الدينية الحقيقية، لنتخلّص من كلّ الأمور التي تسيء لنفس الإنسان".

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة