البث المباشر

التوقيع على وثائق تعاون بين إيران وسوريا

السبت 9 ديسمبر 2023 - 14:14 بتوقيت طهران
التوقيع على وثائق تعاون بين إيران وسوريا

أقيمت اليوم السبت بطهران مراسم التوقيع على مذكرة التفاهم للتعاون الثنائي بين إيران وسوريا بحضور النائب الأول لرئيس الجمهورية الاسلامية محمد مخبر ورئيس الوزراء السوري حسين عرنوس، وبحضور وفدي البلدين رفيعي المستوى.

وكان النائب الاول لرئيس الجمهورية "محمد مخبر" قد أقام مراسم استقبال رسمية لرئيس  الوزراء السوري "حسين عرنوس" في مجمع سعد آباد الثقافي التاريخي بطهران صباح اليوم السبت.

وبعد مراسم الإستقبال الرسمية، بدأت المحادثات الرسمية بين وفدي البلدين.

يذكر أن رئيس الوزراء السوري كن قد وصل عصر أمس الجمعة الى طهران على رأس وفد رفيع المستوى  تلبية لدعوة رسمية من النائب الأول لرئيس الجمهورية محمد مخبر.

وتتضمن زيارة رئيس الوزراء السوري الى إيران المشاركة في الإجتماع  الـ 15 للجنة العليا المشتركة للتعاون الإقتصادي بين البلدين، بالإضافة عقد لقاءات مع رئيس الجمهورية ورئيس مجلس الشورى الإسلامي وأمين المجلس الأعلى للأمن القومي الإيراني.

تجدر الإشارة الى أن التعاون الإقتصادي واسع النطاق في مجالات الجمارك والمصارف وإنشاء مناطق تجارية مشتركة والسياحة والطاقة وإمدادات الكهرباء وغيرها،هو من بين المجالات التي سيتم بحثها ومتابعتها من قبل الجانبين الايراني والسوري خلال زيارة رئيس الوزراء السوري لطهران.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة