البث المباشر

إيران سابع مجهز في العالم لثلاجات تخزين اللقاحات

الثلاثاء 5 ديسمبر 2023 - 21:26 بتوقيت طهران
إيران سابع مجهز في العالم لثلاجات تخزين اللقاحات

إستطاعت إحدى الشركات المعرفية الإيرانية من إنتاج ثلاجات تخزين اللقاحات، وبذلك انضمت إلى المنتج السابع لهذا الانجاز.

وفي السياق، صرّح بارسا دانشفر، المدير التنفيذي لشركة معرفية تحمل اسم ابتكار تجهيز طب يكتا، وهي شركة منتجة لمعدات بنك الدم، خلال زيارة الصحفيين لهذه الشركة: تعمل هذه الشركة في مجال إنتاج المعدات الطبية، وخاصة معدات بنك الدم وثلاجات تخزين الأدوية واللقاحات.

وأشار موضحاً: المنتجات العلمية لهذه الشركة هي ثلاجات تخزين اللقاحات، والتي تم إنتاجها لأول مرة في ايران. وأضاف بشأن الدول المنتجة لهذه الثلاجات هي: أمريكا وبريطانيا ولوكسمبورغ والدنمارك والصين والهند هي الدول المنتجة لهذه الثلاجات، وإيران هي الدولة السابعة التي أنتجت هذه الثلاجات.

وأكمل: لأن اللقاح منتج حساس للحرارة، فمن الضروري الحفاظ على درجة حرارة الثلاجة ثابتة لمدة 4 ساعات على الأقل في حالة انقطاع التيار الكهربائي أو تعطل ضاغط الثلاجة، وهو ما تتمتع به الثلاجة المنتجة في شركتنا.

وتابع بشأن آلية عملها المتطورة: الثلاجة هي الجهاز الوحيد الذي لا سيطرة لنا عليه، يمكننا أن نطفئ التلفاز والمصباح، لكن لا نستطيع أن نطفئ الثلاجة! لأن الثلاجة تحتوي على منظم حرارة ويتم إيقاف تشغيله تلقائيا، وذلك حفاظاً على اللقاحات.

ولفت الخبير الايراني إلى استخدامات هذه الثلاجات، مضيفاً: المراكز الصحية والدول التي تعاني من انقطاعات كثيرة في الكهرباء مثل العراق يمكنها استخدام هذه الثلاجات. وردا على سؤال حول الطاقة الإنتاجية قال: إن الطاقة الإنتاجية لهذه الشركة هي 200 ثلاجة طبية، وقد تلقينا طلبات حتى الآن ما يقرب من 700 ثلاجة للقاحات، ويمكننا تسليمها في غضون ثلاثة أشهر. وقال أنه حتى الآن قمنا بتصدير ثلاجات اللقاحات إلى أفغانستان والعراق، لكن عملية التصدير صعبة للغاية لأن هناك العديد من العوائق.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة