البث المباشر

ايران تعلن استعدادها لتزويد العراق بخبراتها العسكرية

الأحد 3 ديسمبر 2023 - 17:19 بتوقيت طهران
ايران تعلن استعدادها لتزويد العراق بخبراتها العسكرية

التقى رئيس الاركان العامة للقوات المسلحة في الجمهورية الاسلامية الايرانية اللواء "محمد باقري" الذي يزور بغداد حاليا، وزير الدفاع العراقي "محمد ثابت سعيد العباسي"، وأكد أن العراق يحظى بأولوية كبيرة للغاية في السياسة الخارجية الايرانية، معلنا استعداد ايران لتزويد العراق بخبراتها وقدراتها العسكرية.

وقال اللواء باقري خلال اللقاء الذي جرى اليوم الاحد: ان نظرة ومواقف الحكومة والشعب الايراني والمرجعية الدينية في ايران ازاء القضايا الاقليمية والدولية تحظى بأهمية بالغة، حيث أن مواقف البلدين ازاء حرب غزة والقضية الفلسطينية متقاربة للغاية.

وأكد أن أوضاع البلدين والمنطقة تضاعف أهمية وضرورة تعزيز العلاقات والتعاون الدفاعي والامني بين الجانبين، وقال: اننا نؤمن بأن التعاون بين القوات المسلحة في كلا البلدين يجب أن يزداد أكثر من أي وقت مضى، اذ أنهما يمكن استخدام الامكانات من خلال هذا التعاون.

ووصف خبرات القوات المسلحة الايرانية في المجالات التكتيكية والاستراتيجية والتقنية بالقيمة للغاية، وقال: ان القوات المسلحة الايرانية على استعداد لنقل خبراتها العلمية وقدراتها الى القوات المسلحة العراقية.

كما أعلن استعداد القوات المسلحة الايرانية لاجراء تمارين الإغاثة وانقاذ الغرقى في البحر بشكل ثنائي أو متعدد الأطراف في الخليج الفارسي.

بدوره أشار وزير الدفاع العراقي الى القضية الفلسطينية، مؤكدا ايمان شعب العراق بمختلف اطيافه السياسية بالوعد الالهي والوقوف الى جانب الشعب الفلسطيني.

كما أشار الى زيارته للجمهورية الاسلامية الايرانية، موضحا أنه اطلع على النمو المضطرد لصناعتها الدفاعية عندما تفقد معداتها وقدراتها الدفاعية.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة