البث المباشر

منطقة قشم الحرة توقع اتفاقاً للتعاون مع المنصة التجارية والإقتصادية لمعاهدة شنغهاي

الجمعة 1 ديسمبر 2023 - 18:32 بتوقيت طهران
منطقة قشم الحرة توقع اتفاقاً للتعاون مع المنصة التجارية والإقتصادية لمعاهدة شنغهاي

أعلن الرئيس التنفيذي لمنظمة منطقة قشم الحرة "عادل بيغامي" اليوم الجمعة، عن توقيع مذكرة للتعاون بين هذه المنطقة والمنصة التجارية والإقتصادية لمنظمة شنغهاي للتعاون (TEMP).

وتم توقيع المذكرة بين الجانبين على هامش اجتماع الرئيس التنفيذي لمنظمة منطقة قشم الحرة (جنوب إيران) مع المدير العام للمنصة الإقتصادية والتجارية متعددة الأغراض لمنظمة شنغهاي "هو كايكيانغ" في مدينه شانغشون الصينية.

وقال "بيغامي" في تصريح له خلال حفل التوقيع: إن توقيع هذه الإتفاقية جاء في إطار عضوية إيران بمنظمة شنغهاي للتعاون ومن أجل الإستفادة من الفرص الإقتصادية والإستثمارية لهذه المنظمة وطاقات الدول الأعضاء في سياق تنمية جزيرة قشم.

وتابع: إن إنشاء مكتب TEMP الإقليمي في منطقة قشم الحرة، سيسهل دخول الناشطين الإقتصاديين والمنتجين الإيرانيين إلى أسواق الدول الأعضاء في منظمة شنغهاي للتعاون والتعاون مع الشركات والمستثمرين في الدول الأعضاء.

بدوره، صرح "هو كايكيانغ" خلال هذا الاجتماع : إن إيران، باعتبارها عضوا في منظمة شنغهاي للتعاون، تلعب دورا هاما للحفاظ على استقرار السلاسل الصناعية الإقليمية وغيرها من الدول والمناطق الأعضاء في المنظمة.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة