البث المباشر

هدنة غزة تدخل يومها الأخير وسط جهود لتمديدها

الإثنين 27 نوفمبر 2023 - 17:23 بتوقيت طهران
هدنة غزة تدخل يومها الأخير وسط جهود لتمديدها

تسلم الكيان الإسرائيلي قائمة بأسماء المحتجزين لدى حركة المقاومة الإسلامية (حماس) المتوقع إطلاق سراحهم اليوم الاثنين في المرحلة الرابعة والأخيرة من صفقة التبادل، فيما أفادت الإذاعة الإسرائيلية بأن تل أبيب تنتظر رد الحركة بشأن تمديد الهدنة التي تنتهي اليوم.

وسلمت كتائب عز الدين القسام أمس الأحد 13 محتجزا إسرائيليا و3 محتجزين تايلنديين ومحتجزا روسيا إلى الصليب الأحمر ضمن المرحلة الثالثة للتبادل، وبعد ساعات أعلنت سلطة إدارة السجون الإسرائيلية الإفراج عن 39 أسيرا فلسطينيا، جميعهم أطفال.

من جهتها، أعلنت الحكومة الإسرائيلية أن المفاوضات مستمرة بشأن قائمة المحتجزين المتوقع الإفراج عنهم اليوم الاثنين في اليوم الرابع من الهدنة الإنسانية.

ويوم 24 نوفمبر/تشرين الثاني الجاري دخلت الهدنة المؤقتة بين إسرائيل والفصائل الفلسطينية حيز التنفيذ لمدة 4 أيام، برعاية قطرية مصرية أميركية.

وفي حال اكتمال عملية تبادل المحتجزين اليوم الاثنين، تكون إسرائيل أطلقت سراح 150 أسيرا فلسطينيا من سجونها، مقابل إطلاق حركة المقاومة الإسلامية (حماس) 50 مدنيا إسرائيليا، ضمن اتفاق الهدنة الذي يشمل أيضا إدخال مساعدات إنسانية ووقود لقطاع غزة.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة