البث المباشر

وساطة ايران للافراج عن اسرى تايلانديين

السبت 25 نوفمبر 2023 - 17:41 بتوقيت طهران
وساطة ايران للافراج عن اسرى تايلانديين

 اكد المتحدث باسم وزارة الخارجية الايرانية،ناصر كنعاني، صحة الانباء التي تحدثت عن وساطة طهران بهدف الافراج عن اسرى تايلانديين لدى حركة حماس.

وكانت وسائل إعلام عالمية قد نشرت اليوم السبت، أخبارا تفيد بأن الجمهورية الإسلامية الإيرانية قامت بوساطة للإفراج عن الأسرى التايلانديين الذين وقعوا في قبضة حماس يوم السابع من اكتوبر خلال عملية طوفان الأقصى.

وفي هذا السياق أكد ناصر كنعاني هذه الأخبار وقال في رد على سؤال مراسل وكالة "ارنا": "انه منذ الاسبوع الاول بعد اندلاع الحرب الصهيونية على غزة، وبناء على مطلب السلطات التايلاندية، على سبيل المثال المباحثات التي اجراها وزير خارجية هذا البلد مع نظيره الايراني في الدوحة، وطلبه لتسهيل اجراءات الافراج عن اسرى تايلانديين، فقد تمت متابعة الامر بصورة مشتركة بين الجمهورية الاسلامية ودولة قطر، كما سُلمت الى المسؤولين في حماس قائمة باسماء هؤلاء الاسرى، لينظروا في الامر من منطلق انساني".

واضاف المتحدث باسم وزارة الخارجية الايرانية: "لقد اخذ المسؤولون في حماس هذا الامر بعين الاعتبار، حيث جرى الافراج عن عدد من الاسرى التايلانديين، عقب تنفيذ وقف النار في غزة".

يذكر انه منذ الساعة السابعة بتوقيت غزة لليوم الجمعة دخل اتفاق وقوف إطلاق النار المؤقت بين فصائل المقاومة و الكيان الصهيوني بوساطة دول مثل قطر و مصر حيز التنفيذ، وينص هذا الاتفاق على الإفراج عن عدد من الأسرى من الجانبين.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة