البث المباشر

إيران تعلن موقفها من اتفاق الهدنة في غزة

الخميس 23 نوفمبر 2023 - 22:05 بتوقيت طهران
إيران تعلن موقفها من اتفاق الهدنة في غزة

رحب المتحدث بأسم الخارجية الإيرانية بإتفاق الهدنة الإنسانية المؤقتة في غزة، والذي من المفترض أن يبدأ تنفيذه اعتبارا من صباح غد الجمعة، واعتبره نتيجة لصمود الشعب الفلسطيني المقاوم وبطولات المقاومة والخطوة الأولى نحو النصر.

وقال ناصر كنعاني مساء اليوم الخميس، ان ايران ترحب بهذا التطور وتعتبره الخطوة الأولى في طريق الوقف الكامل لجرائم حرب الكيان الصهيوني الغاصب قاتل الأطفال والنساء الفلسطينيين، ووصف هذا التطور بأنه نتيجة أكثر من 45 يوما من الصمود الذي لا يوصف للشعب الفلسطيني المقاوم والصمود التاريخي لمقاتلي المقاومة والخطوة الأولى نحو النصر.

وأكد على استمرار الجهود والمبادرات والمشاورات الدبلوماسية التي تجريها الجمهورية الإسلامية الإيرانية مع مختلف الأطراف الإقليمية والدولية لدعم الشعب الفلسطيني المظلوم والجهود المشتركة مع الدول الصديقة والحليفة، من أجل اتخاذ إجراءات فورية بهدف تثبيت واستمرار وقف إطلاق النار وإيقاف آلة القتل الجماعي للكيان الصهيوني وتقديم الإغاثة الفورية لسكان غزة العزل.

واضاف ان الشعب الفلسطيني قد أثبت أنه سيقرر مصيره ووطنه سواء في ساحة المعركة أو في الساحة السياسية، وسيرد بشكل مناسب وحاسم ضد كل مخطط وإجراء غير مدروس وعدواني وقصير النظر من جانب الكيان الصهيوني الغاصب وداعميه المعروفين.

وكان وزير الخارجية الإيراني حسين أمير عبد اللهيان قد قام بزيارة الى بيروت عشية وقف إطلاق النار ووصل مساء اليوم الخميس إلى الدوحة لاجراء محادثات مع المسؤولين القطريين، وصرح خلال زيارته إلى بيروت في حديث لقناة الميادين إنه إذا لم يبدأ ولم يستمر وقف إطلاق النار هذا... فإن الأوضاع في المنطقة لن تبقى كما كانت قبل وقف إطلاق النار وسوف يتوسع نطاق الحرب.

واعلنت حركة حماس وحكومة الكيان الصهيوني أمس الأربعاء عن الاتفاق على وقف إطلاق النار لمدة أربعة أيام ، وبموجب هذا الاتفاق تقرر إطلاق سراح 150 أسيراً فلسطينياً في سجون الاحتلال الإسرائيلي مقابل إطلاق سراح 50 أسيراً أسرتهم حماس خلال عملية "طوفان الأقصى"، ويتضمن الاتفاق وقف الاشتباكات وإرسال المساعدات الإنسانية.

وكان المتحدث اسم وزارة خارجية قطر ماجد بن محمد الانصاري قد اعلن مساء اليوم ان الهدنة المؤقتة في قطاع غزة ستبدا من الساعة 7 من صباح يوم غد الجمعة حسب التوقيت المحلي.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة