البث المباشر

عبداللهيان: الكيان الصهيوني لا يستطيع تحرير أسراه بالحرب

الخميس 23 نوفمبر 2023 - 07:38 بتوقيت طهران
عبداللهيان: الكيان الصهيوني لا يستطيع تحرير أسراه بالحرب

قال وزير الخارجية الإيراني الذي يزور لبنان، في مقابلة مع قناة "الميادين"، إن 48 يوما من الحرب أظهرت أن أمريكا والكيان الصهيوني لا يستطيعان تحرير أسراهما بالحرب، وأن حماس لا يمكن تدميرها أيضا.

وتناول وزير خارجية الجمهورية الإسلامية الإيرانية، حسين أميرعبد اللهيان، مساء الأربعاء، في مقابلة مع قناة "الميادين"، مختلف جوانب معركة اقتحام الأقصى ضد الكيان الصهيوني.

وردا على سؤال حول زيارته إلى لبنان، قال: "نحن في لبنان لمواصلة مشاوراتنا. لقد كانت هذه المحادثات مفيدة لنا دائمًا. سنتحدث لنرى كيف سيسير الوضع في غزة ووقف إطلاق النار وقضايا أخرى. لقد قلت بوضوح من قبل أن هذه المنطقة هي منطقتنا ولانجامل احدا حولها.

وتابع أمير عبد اللهيان ردا على دور إيران في التوصل إلى وقف إطلاق النار: "طبعا المقاومة هي صاحبة القرار منذ البداية، تحدثنا بشكل مستمر مع أصدقائنا في قطر. وقلنا إننا نؤيد أي قرار تتخذه حماس. وأظهرت أيام الحرب الـ48 أن إسرائيل لا تستطيع تحرير أسراها بالحرب. وكما رأينا اليوم، فإن أمريكا وإسرائيل غير قادرين على تدمير حماس في غزة. حماس حركة تحررية وستبقى في فلسطين. إن الفائز في هذه الحرب هو الشعب الفلسطيني والمقاومة".

وتابع وزير الخارجية الإيراني: "إذا بدأ وقف إطلاق النار هذا غدًا، ولم يستمر، فإن استمرار الحرب والعدوان على الشعب سيخلق ظروفًا جديدة". لن تبقى الأوضاع في المنطقة كما كانت قبل وقف إطلاق النار وسيتسع نطاق الحرب. لقد قلنا بوضوح لجميع الأطراف الفاعلة والأميركيين إنكم تريدون منا أن نتحلى بضبط النفس".

وأضاف: "إذا كنتم تريدون ذلك، فيتعين عليكم فعلياً أن تسعو إلى وقف الحرب، وليس الوقوف إلى جانب الكيان الصهيوني. نحن لا نسعى إلى توسيع نطاق الحرب. وإذا زادت حدة الحرب، فإن هناك احتمالاً كاملاً لتوسيع نطاق الحرب. وإذا استمر وقف الحرب وطرحت الخطط السياسية على الطاولة التي من شأنها إحقاق حقوق الشعب الفلسطيني.. فالقرار بالطبع ملك لشعبي فلسطين وغزة".

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة