البث المباشر

حجم التجارة بين إيران والإمارات يبلغ 34 مليار دولار

الثلاثاء 21 نوفمبر 2023 - 07:55 بتوقيت طهران
حجم التجارة بين إيران والإمارات يبلغ 34 مليار دولار

اعلن وزير الطرق والتنمية الحضرية الايرانية مهرداد بذرباش عن عقد الإجتماع الثالث للجنة المشتركة للتعاون الاقتصادي بين ايران والامارات في غضون اسابيع، قائلاً: إن حجم التجارة بين البلدين هو 34 مليار دولار حالياً.

وقال الوزير بذرباش خلال لقائه السفير الاماراتي في طهران: "سيف محمد الزعابي" في مراسم الإحتفال باليوم الوطني للإمارات، مساء الإثنين في طهران، إن العلاقات بين طهران وابوظبي شهدت تقدما ملموساً خلال العامين الماضيين في مختلف المجالات السياسية والاقتصادية والتجارية والسياحية ونأمل ان تشهد وتيرة العلاقات تسارعاً أكبر في السنوات القادمة.

واعتبر الوزير بذرباش ان الحكومة الايرانية الحالية التي تولي اهتماما خاصا بتطوير العلاقات مع الامارات وذلك في اطار سياستها لتطوير العلاقات مع دول الجوار، تؤمن بأن التعاون بين البلدين يمكنه ان يترك اثراً إيجابياً كبيراً على الإستقرار وامن دول المنطقة والتنمية وتحقيق المزيد من الرخاء لشعوب المنطقة.

وأشار الوزير بذرباش الى تبادل السفراء بين البلدين خلال العام الأخير وتبادل الوفود السياسية والاقتصادية والتخطيط لعقد لقاءات بين كبار مسؤولي البلدين في الشهور القادمة قائلاً: إن ذلك يدل على التوجه الايجابي والبناء لدى قادة البلدين لتعزيز العلاقات والثقة المتبادلة .

وأضاف بأن الامارات هي الآن ثالث وجهة لتصدير السلع والبضائع الايرانية وهي في طليعة الدول المصدرة الى إيران وإن حجم التبادل التجاري السنوي بين البلدين وصل الى 34 مليار دولار، وهناك إمكانيات متوفرة للاستثمارات المشتركة.

كما أشار الوزير بذرباش الى المجازر التي تحدث ضد الفلسطينيين الابرياء الان في غزة قائلاً: إن ايران تطالب بالوقف الفوري لجرائم الحرب هذه وتطبيق فوري لوقف إطلاق النار وفتح ممرات لإرسال المساعدات الإنسانية لأهالي غزة.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة