البث المباشر

ابرام اتفاقية بقيمة مليار دولار بين إيران وتركمانستان

الأحد 19 نوفمبر 2023 - 07:58 بتوقيت طهران
ابرام اتفاقية بقيمة مليار دولار بين إيران وتركمانستان

استعرض وزير الطرق والتنمية الحضرية الايراني الاتفاقيات بين إيران وتركمانستان في الاجتماع الـ17 للجنة التعاون الاقتصادي المشترك بين البلدين،، وقال لقد تم التوقيع على وثيقة تعاون تنفيذية بقيمة حوالي مليار دولار بين البلدين.

واعلن الوزير مهرداد بذرباش للصحفيين، يوم السبت، بعد اختتام أجتماع اللجنة السابعة عشرة للتعاون الاقتصادي المشترك بين إيران وتركمانستان، ان الاتفاقيات المبرمة مع تركمانستان كانت تفوق الخيال وتمت مناقشة القضايا في 6 لجان خلال الأيام القليلة الماضية.

وأشار إلى أن الغاز يعد أحد القضايا الاستراتيجية للبلدين، وقال: "تم التوصل إلى اتفاق جيد للغاية ووعد الجانب التركماني بزيادة كمية صادرات الغاز إلى إيران".

واضاف رئيس اللجنة الإيرانية المشتركة للتعاون الاقتصادي بين إيران وتركمانستان: إنه تقرر بالنسبة للاتفاق النهائي، أن يتم مراجعة مقدار الزيادة في الصادرات وسعر الغاز في لجنة بحضور البلدين، ولكن تم الاتفاق على ذلك من حيث المبدأ.

وفي إشارة إلى تنفيذ شركات إيرانية مشاريع البنية التحتية في تركمانستان، قال بذرباش: "تقرر تسوية المشاريع من خلال تبادل الغاز مع الشركات الإيرانية، وهو حدث كبير للغاية في العلاقات بين البلدين".

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة