البث المباشر

رئيس البرازيل: ما تفعله إسرائيل في غزة إرهاب

الأربعاء 15 نوفمبر 2023 - 21:55 بتوقيت طهران
رئيس البرازيل: ما تفعله إسرائيل في غزة إرهاب

قال الرئيس البرازيلي، لويس إيناسيو لولا دا سيلفا، إن “موقف إسرائيل تجاه النساء والأطفال يساوي الإرهاب” وذلك في إشارة إلى عدوان الاحتلال المتواصل على قطاع غزة والذي خلف حتى الآن أكثر من 11 ألف شهيد.

وقال دا سيلفا، أن هناك الكثير من الأطفال مجمع الشفاء الطبي في غزة، لا يمكن قتل الاطفال وبهذه الطريقة الوحشية، مؤكداً ان الامم المتحدة بحاجة الى التغيير.

ودعا دا سيلفا، إلى إصلاح مجلس الأمن، مؤكداً من غير المقبول ألا يكون هناك حل للصراع في منطقة غرب آسيا، مضيفاً ان الأمم المتحدة بحاجة إلى التغيير، طريقة عملها وحق النقص وغيرها من الأنظمة لم تعد ذات قيمة عام 2023.

ونبه دا سيلفا، أن إسرائيل يبدو أنها تريد احتلال قطاع غزة وطرد الفلسطينيين، وهذا ليس صحيحاً وعادلا، وشدد أن علينا أن نضمن إنشاء الدولة الفلسطينية.

يُذكر أن الرئيس البرازيلي، لويس إيناسيو لولا دا سيلفا، قد صعّد من لهجته تجاه حكومة الاحتلال خلال استقباله في العاصمة برازيليا، الدفعة الأولى من البرازيليين العائدين من قطاع غزة، قائلاً ان إسرائيل ترتكب العديد من الأعمال الإرهابية لأنها لا تأخذ في الاعتبار أن الأطفال ليسوا في حالة حرب، وأن النساء لسن في حالة حرب، مضيفاً إنهم لا يقتلون جنوداً، بل يقتلون أطفالًا.

ويواصل الاحتلال الإسرائيلي عدوانه المستمر على قطاع غزة لليوم الـ40 على التوالي، بمساندة الولايات المتحدة، حيث تقصف طائراته محيط المستشفيات والبنايات والأبراج ومنازل المدنيين الفلسطينيين وتدمرها فوق رؤوس ساكنيها، وتمنع دخول الماء والغذاء والوقود، ما أدى إلى ارتفاع حصيلة الشهداء إلى 11,240 شهيدا، بينهم أكثر من 8000 طفل وامرأة و 29 ألف جريح فلسطيني.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة