البث المباشر

إيران.. نجاح عملية فصل توأمين ملتصقين

الثلاثاء 14 نوفمبر 2023 - 19:34 بتوقيت طهران
إيران.. نجاح عملية فصل توأمين ملتصقين

نجح الأطباء الإيرانيون في جامعة شيراز للعلوم الطبية (جنوب إيران) في عملية فصل توأمين ملتصقين من ناحية البطن والصدر.

وأجريت عملية فصل الـتوأمين الملتصقين المولودين في مدينة اهواز (جنوب غرب)  الاثنين من قبل الفريق الطبي بجامعة شيراز للعلوم الطبية بقيادة الدكتور علي بهادر في مستشفى نمازي.

وهذان التوأمان البالغان من العمر ثلاثة أشهر من مدينة أهواز، والملتصقان ببعضهما البعض من البطن والصدر، تم فصلهما اليوم على يد الدكتور بهادر والدكتور فروغي، وإذا نجحت العملية الجراحية، فسيعيشان حياة جديدة.

ومنذ بداية ولادة هذين الطفلين، قام أطباء جامعة شيراز للعلوم الطبية بفحص حالة الطفلين بعناية، وباعتبار أنه يقال أن هذه الجراحة النادرة هي المرة الثالثة في شيراز، يجريها الدكتور علي بهادر، أخصائي جراحة الأطفال.

يذكر ان اول عملية جراحية من هذا النوع تتعلق بفصل توأمين متصلين عند الصدر والبطن ويتقاسمان العضو الحيوي وهو الكبد.

وجرت العملية الجراحية الثانية لفصل التوأم السيامي من لامرد بمحافظة فارس (جنوب)، في اغسطس 2014 مع فصل جدار البطن والحجاب الحاجز والكبد، في مستشفى نمازي في شيراز، بعد ثلاث ساعات، من قبل الدكتور سيد علي ملك حسيني، والدكتور سامان نيك إقباليان، والدكتور حشمت الله صلاحي، والدكتور كاظمي، والدكتور سهم الديني، والدكتور إقبال، و الدكتور شمسائي.

وقال الدكتور علي بهادر عن إجراء مثل هذه العمليات الجراحية المعقدة: إن التجربة الناجحة لعمليات زراعة الأعضاء في شيراز هي نتيجة التفكير المشترك لأعضاء فريق زراعة الأعضاء في جامعة العلوم الطبية، القادرين على إجراء مثل هذه العمليات الجراحية النادرة.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة