البث المباشر

وزير خارجية إيران: توسيع نطاق الحرب أصبح أمرا لا مفر منه

الجمعة 10 نوفمبر 2023 - 08:50 بتوقيت طهران
وزير خارجية إيران: توسيع نطاق الحرب أصبح أمرا لا مفر منه

قال وزير الخارجية الإيراني حسين أمير عبد اللهيان، مساء أمس الخميس، إن توسيع نطاق الحرب أصبح أمرا لا مفر منه نظرا لتزايد حدة الحرب التي يشنها الكيان الإسرائيلي على غزة.

صرح وزير الخارجية الإيراني في اتصال هاتفي مع نظيره القطري انه نظرا لتزايد حدة الحرب ضد السكان المدنيين في غزة، فقد أصبح توسيع نطاق الحرب الآن أمرا لا مفر منه.

وبحث وزير الخارجية حسين أمير عبد اللهيان في اتصال هاتفي مساء الخميس مع رئيس مجلس الوزراء ووزير الخارجية القطري الشيخ محمد بن عبد الرحمن آل ثاني، آخر تطورات فلسطين والوضع الراهن في غزة.

وهذا هو ثاني اتصال هاتفي بين وزيري خارجية إيران وقطر على مدار أسبوع حيث ناقش وزير الخارجية الإيراني أيضًا مع نظيره القطري عبر الهاتف الوضع في غزة.

وأدان أمير عبد اللهيان ونظيره القطري في هذه المكالمة الهاتفية بشدة هجمات الكيان الصهيوني ضد المدنيين وأعربا عن قلقهما العميق إزاء الوضع الإنساني في غزة واستمرار الهجمات العسكرية واسعة النطاق ضد المدنيين خاصة النساء والأطفال، وناقش الجانبان السبل السياسية لإنهاء الهجمات الوحشية التي يشنها الكيان ، والوقف الفوري لإطلاق النار ومواصلة إيصال المساعدات الإنسانية إلى سكان غزة المحاصرين والمنكوبين بالحرب.

كما تبادل وزيرا خارجية إيران وقطر وجهات النظر حول بعض المبادرات المقترحة بشأن وقف محتمل لإطلاق النار.

وقال أمير عبد اللهيان: نظراً لتزايد حدة الحرب ضد السكان المدنيين في غزة، فقد أصبح توسيع نطاق الحرب أمراً لا مفر منه.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة