البث المباشر

المقاومة تشتبك وتدمر دبابات للاحتلال على محاور متعدّدة في قطاع غزّة

الأحد 5 نوفمبر 2023 - 15:01 بتوقيت طهران
المقاومة تشتبك وتدمر دبابات للاحتلال على محاور متعدّدة  في قطاع غزّة

أعلنت كتائب الشهيد عز الدين القسّام، الجناح العسكري لحركة حماس، اليوم الأحد، تدميرها دبابتين صهيونيتين متوغلتين في منطقة تل الهوا، جنوبي غربي مدينة غزّة، بالإضافة إلى تدمير دبابة صهيونية متوغلة شمالي غربي المدينة، بقذائف "الياسين 105" الخارقة للدروع.

ونشرت كتائب القسّام بياناً مقتضباً أكّدت فيه أنّ مقاوميها يخوضون اشتباكاتٍ مسلحة مع قوات الاحتلال المتوغلة شمالي غربي مدينة غزّة، صباح اليوم وليلة أمس، معلنةً تدمير دبّابة رابعة بقذيفة "الياسين105"، ومؤكّدةً قتل مجاهديها لعددٍ من الجنود من مسافةٍ قريبة.

وفي آخر تحديثٍ نشرته كتائب القسّام لعمليات استهدافها المستمر للدبّابات والآليات الإسرائيلية في محاول القتال، أكّدت الكتائب تدمير مجاهديها لدبابتين إسرائيليتين متوغلتين في بيت حانون، شمالي قطاع غزّة، بقذيفتي "الياسين 105".

ونشرت كتائب القسّام مقطع فيديو يُظهر إطلاقها رشقاتٍ صاروخية باتجاه الأراضي الفلسطينية المحتلة عام 1948، مؤكّدةً أنّ الرشقات الصاروخية تأتي رداً على مجازر الاحتلال بحق المدنيين في قطاع غزّة.

وفي وقتٍ مبكر من فجر اليوم الأحد، أكدت كتائب القسام، تدميرها آليتين إسرائيليتين متوغلتين في ذات المنطقة، الفراحين، وذلك باستخدام قذائف "الياسين 105".

ولفتت القسام إلى أنّ مجاهديها أوقعوا القوات المتوغلة شرقي خان يونس في كمينٍ محكم، بعد استهدافها بقذائف الياسين 105، وسلاح القنص الثقيل، والأسلحة المتوسطة وقذائف الهاون، مما أدى لتدمير دبابتين صهيونيتين. وعاد المجاهدون إلى قواعدهم بسلام.

كما أعل مجاهدو سرايا القدس، الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي، التحامهم مع قوةٍ إسرائيلية متوغلة في منطقة الفراحين شرقي خان يونس، واشتباكهم معها بالأسلحة المناسبة.

ونشرت كتائب القسام على قناتها في تيليغرام صورة لقذيفة الياسين 105 المضادة للدروع، وتظهر أمامها دبابة إسرائيلية تحترق، مع عبارة "ألنّا له الحديد"، في إشارة للنتائج الباهرة التي تحققها هذه القذائف محلية الصنع، وكمية الضرر البالغ الذي تلحقه بالدبابات الصهيونية في ميدان المعركة. 

وتواصل المقاومة في قطاع غزة تصديها لقوات الاحتلال التي تستمر في عدوانها لليوم الثلاثين على التوالي، ويوم أمس أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي مقتل 4 من جنوده في قطاع غزة، بينهم قائد سرية، كما أعلن قبل قليل عن هلاك احد جنوده في المواجهات في قطاع غزة ليرتفع عدد قتلاه إلى 30 منذ بداية العملية البرية، قبل نحو أسبوع، وحسب ما اعترف به، فيما تدل بيانات القسام ان عدد قتلى جنود الاحتلال هو أضعاف ذلك.

ويوم أمس أعلن الناطق العسكري باسم كتائب القسام، أنّ مجاهدي القسّام دمروا 24 آلية عسكرية، بصورة كلية أو جزئية، خلال الساعات الـ48 الأخيرة، في محاور القتال.

 

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة